facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





كيف تقود مشاكل القلب للإصابة بالزهايمر؟


09-07-2020 08:54 PM

عمون - قالت مبادرة أبحاث الزهايمر الألمانية إن مشاكل القلب والأوعية الدموية ترفع خطر الإصابة بالزهايمر.

وأرجعت المبادرة السبب في ذلك إلى أن مشاكل القلب والأوعية الدموية تحول دون وصول الأكسجين والعناصر المغذية إلى المخ بشكل سليم.

وشددت المبادرة على ضرورة إجراء فحوصات منتظمة لضغط الدم ونسب الكوليسترول ومعدلات نظم القلب، لاكتشاف المتاعب وعلاجها في الوقت المناسب.

وأوضحت المبادرة أن الزهايمر هو مرض تحللي عصبي مزمن، عادة ما يبدأ بطيئا ويصبح أسوء تدريجيا مع مرور الوقت.

وفي المعتاد يبدأ الزهايمر بحدوث صعوبة في تذكر الأحداث الأخيرة، ومع تقدم المرض تظهر أعراض تتمثل في مشاكل اللغة والتوهان وتقلبات المزاج وتراجع الدوافع وعدم القدرة على العناية بالنفس ومشاكل سلوكية.

ومع تدهور حالة الشخص، غالبا ما ينسحب المريض من بيئة الأسرة والمجتمع. وتدريجيا يفقد المريض وظائفه الجسمية، مما يؤدي في النهاية إلى الوفاة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الألمانية.

وللوقاية من الزهايمر تنصح المبادرة بالحفاظ على صحة القلب باتباع أسلوب حياة صحي يقوم على التغذية الصحية الغنية بالخضراوات والفواكه الطازجة والإقلال من الأملاح والدهون والإقلاع عن التدخين.

ومن المهم أيضا ممارسة الرياضة والأنشطة الفكرية المختلفة كالقراءة وحل لغز الكلمات المتقاطعة والسودوكو ولعب الشطرنج والعزف على الآلات الموسيقية، بالإضافة إلى الحفاظ على التواصل الاجتماعي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :