facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ماذا يعني حصول الأردن على ختم السفر الآمن؟


09-07-2020 11:00 PM

عمون - في إطار النجاحات التي حققها الأردن في معركة فيروس "كورونا" المستجد، واعتزام المملكة بدء استقبال أفواج سياحية بهدف العلاج، أعلن المجلس العالمي للسياحة والسفر منح الأردن علامة السفر الآمن.

وأعلنت وزارة السياحة والآثار أن "المجلس العالمي للسياحة والسفر "WTTC" منح الأردن علامة السفر الآمن، وذلك بعد انسجام ضوابط السياحة الأردنية مع بروتوكولات الصحة العامة التي يعتمدها المجلس، وبذلك يصبح الأردن وجهة آمنة للسياحة الداخلية والوافدة.

وأكد جلالة الملك عبدالله الثاني، على أهمية ترويج الأردن كوجهة للسياحة العلاجية، بما يعزز دعما للاقتصاد، وعلى ضرورة تعاون الجميع، لتسهيل عملية وصول المرضى، مع مراعاة أعلى معايير السلامة للحفاظ على استقرار الوضع الوبائي، مؤكدا على أهمية الاستفادة من تميّز المملكة في السيطرة على وباء كورونا.

إنصاف وتتويج دولي

النائب عبدالرحمن العوايشة، عضو لجنة السياحة والآثار بمجلس النواب، قال إن "إعلان المجلس العالمي للسياحة والسفر منح الأردن علامة السفر الآمن، يأتي إنصافًا وتكليلا للجهود التي قامت بها المملكة في مكافحة فيروس كورونا".

وأضاف، أن "المملكة وبتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني تمكنت من السيطرة على أوضاع فيروس كورونا، وباتت آمنة من الفيروس، وكل الحالات التي يتم تسجيلها حاليًا من الخارج".

وتابع: "الأردن قرر مؤخرًا استقبال السياح القادمين بغرض العلاج، وهو يمتلك كافة الإمكانيات والمستشفيات التي تؤهله لذلك، خاصة وأن الدول المجاورة ما زالت تعاني من انتشار الجائحة، لذلك يعد الأردن مقصدا مهما لهذه الدول".

ثقة دولية

من جانبه، قال نضال الطعاني، عضو مجلس النواب، إن "حصول الأردن على ختم السفر الآمن يعد خطوة إيجابية تصب في مصلحة الدولة الأردنية، وفي إنعاش القطاع السياحي الذي يعاني من حالة ركود، لاسيما وأنه يشكل 18% من الدخل القومي".

وأضاف، "اعتبار الأردن آمن في السفر يعد مفخرة للدول، خاصة في ظل فتح الدولة للسياحة العلاجية ومن ضمن شروطها السلامة الطبية والوقائية العالمية".

وتابع: "هناك عدة دول تطالب معالجة رعاياها في الأردن وهو أمر ناجم عن ثقة هذه الدول في الأردن، والذي قدم تجربة فريدة في أزمة كورونا".

وأكد أن "المجلس العالمي للسياحة منح الأردن هذه الصفة كونه ناضل في مكافحة الفيروس، وحصل على الثقة الدولية".

السفر الآمن

وذكرت وزارة السياحة والآثار في بيان إن "المجلس العالمي للسياحة والسفر اعتمد ضوابط السلامة الصحية التي أقرتها الوزارة، وعممتها في دليل إرشادي على جميعا لمنشآت والقطاعات السياحية، وتأكدت من تطبيقها بالشكل السليم، وتدريب العاملين في القطاع عليها من خلال الجولات الميدانية التي قامت بها فرق الوزارة الرقابية والتفتيشية بمشاركة الجهات المعنية الأخرى".

وأضافت الوزارة أن "رئيسة المجلس العالمي للسياحة والسفر غلوريا جيفارا أبلغت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة بقرار المجلس اعتماد الأردن وجهة آمنة، ومنحه ختم السفر الآمن (Safe Travel Stamp)، وذلك خلال لقاء بتقنية الاتصال عن بعد "فيديوكونفرنس" جرى بين شويكة ورئيسة المجلس والتي قامت بدورها بتقديم التهنئة للوزيرة والأردن على هذا الإنجاز.

وأعربت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة عن سعادتها لحصول الأردن على ختم السفر الآمن من المجلس العالمي للسياحة والسفر "WTTC" والذي يأتي تتويجا لجهود الدولة، وانعكاسا للنموذج الأردني في التعامل الأمثل مع جائحة وباء كورونا، مما يجعلهأ نموذجا أيضا لمفهوم السياحة الآمنة سواء كانت سياحة داخلية أم وافدة.

وذكرت الوزارة في أن"القرار الصادر يعكس التزام الأردن باستئناف آمن للسياحة الداخلية والوافدة بتدابير السلامة الصحية الشاملة، ويجعله مهيئا لاستقبال السياح عند إعادة فتح المطارات والمعابر الحدودية، واستئناف حركة النقل الجوي والبحري والبري بين الدول".

السياحة العلاجية

وكانت شويكة، عرضت محاور خطة السياحة العلاجية، لاستقبال المرضى العرب والأجانب، من الدول المستهدفة، وإجراءات القدوم والمغادرة سواء برا أو جوا (ضمن رحلات مخطط لها مسبقا)، وتقديم إجراءات ميسرة من لحظة الوصول حتى المغادرة.

وأوضحت أن التأشيرة الإلكترونية وخدمات الحجز والدفع ستقدم عبر الموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى وضع خط ساخن للشكاوى بالتعاون مع وزارة الصحة.

وقالت إن الخطة تتضمن الإجراءات التي يجب اتخاذها للعلاج في المستشفيات وبروتوكولا لتعقيم في جميعا لمراحل، مشيرة إلى وجود وسائل نقل مخصصة تراعي النظافة وعدم المخالطة.

ولفتت شويكة إلى أن الإجابة على طلب المريض من خلال الموقع الإلكتروني، ستكون خلال 24 ساعة، وسيتم التعامل مع مرافقيه بنفس الإجراءات الوقائية، وأوضحت أنه سيتم تطبيق إجراءات السلامة العامة على نقاط الوصول، والمواصلات والمستشفيات.

سبوتنيك





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :