facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





وفاة نائب حاكم الشارقة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي في بريطانيا


10-07-2020 11:53 AM

عمون - توفي يوم الخميس الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم إمارة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة، وذلك خلال تواجده في المملكة المتحدة.

ونعى ديوان الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ أحمد، مشيراً إلى أنه تقرر إعلان الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام في إمارة الشارقة لمدة 3 أيام اعتباراً من وقت وصول الجثمان.

وكان الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي، الذي ولد في عام 1948، قد شغل أيضاً منصب الرئيس الفخري لشركة دانة غاز ورئيس مجلس نفط الشارقة، إلى جانب ترؤسه مجلس إدارة شركة الشارقة لتسييل الغاز المحدودة "شالكو".


وبحسب ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات، أختير القاسمي في التشكيل الوزاري الأول كوزير للعدل في حكومة دولة الإمارات حتى العام 1977 وظل حتى التشكيل الوزاري الثالث في العام 1990 ليتم تعيينه بعدها نائبا للشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ليظل في منصبه لأكثر من 30 عاما.

كما نعى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي في تغريدات عبر حسابيهما على موقع تويتر.

وبحسب المركز الإعلامي لحكومة الشارقة، سيتم تقبل التعازي بوفاة الشيخ أحمد طوال فترة العزاء عبر الاتصال الهاتفي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :