facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مصر .. نفي شائعة انتشار مرض خطير بين الأطفال


10-07-2020 02:06 PM

عمون - نفى مجلس الوزراء المصري من خلال صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، يوم الجمعة، مجموعة من الشائعات أبرزها تفشي مرض خطير يصيب الأطفال في مصر.


و قال مجلس الوزراء المصري، إنه لا صحة لما يتم تداوله حول انتشار مرض "كاواساكي" بين الأطفال دون سن الخامسة في مصر، مشددا على أن وزارة الصحة والسكان تمتلك برنامج ترصد وبائي، يعمل بشكل فعال في الاكتشاف والرصد المبكر لأية أوبئة أو أمراض قد تتسرب داخل البلاد.

وأكد المنشور أن البرنامج الخاص بالصحة المصرية، لم يرصد أي حالات مصابة بهذا المرض في مصر نهائيا.

كما نفى مجلس الوزراء المصري شائعة أخرى تقول إن تجريع الأطفال حقن كتطعيمات ضد شلل الأطفال تسبب العقم، حيث قال إن وزارة الصحة نفت ذلك مؤكدة مطابقة كافة التطعيمات للمعايير الدولية وعدم تسببها في العقم أو غيره، وأن لقاح شلل الأطفال بالحقن آمن تماما وبالمجان للمصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، ولا يتسبب بأي أضرار للأطفال.

كما فنّد مجلس الوزراء شائعة صدور قرار بوقف استيراد اللبن المجفف "البودرة"، حيث قال في منشور: "استمرار استيراد منتجات الألبان المجففة "البودرة".

وشدّد المجلس على أن جميع الألبان المستوردة تخضع لعمليات الفحص والرقابة من قبل الجهات المعنية بالدولة للتأكد من مطابقتها لكافة المواصفات القياسية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :