facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توصيات لسفر آمن


10-07-2020 09:58 PM

عمون - في الوقت الذي تضج فيه مجموعات السفر والترحال مؤخرا بعروض السفر المغرية، أطلقت كافة المنظمات المعنية بالصحة العامة محاذير حول التجمعات والتنقل لا سيما بعد تخفيف معظم دول العالم الحظر وإجراءات الحجر الصحي.

وبينما يصارع المسؤولون في حرب ضروس بين إنقاذ الاقتصاد والحفاظ على صحة العامة، فقد تقرر إعادة فتح الدول والمنشآت السياحية تدريجيا وبحذر، آملين استعادة عهدهم بالتشغيل السياحي الكامل. ولكن، مع الترويج للعروض السياحية المختلفة، كيف تختار الآمن منها؟

وجهة السفر
وحددت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها الأميركية "CDC" قائمة دول تُحدث يوميا عن معدلات انتشار جائحة كورونا "كوفيد-19" تحذر من خلالها من السفر إليها لأمور غير ضرورية، كما منعت الولايات المتحدة دخول أية أجانب قضوا آخر 14 يوما بتلك البلاد لما تمثله من فرصة كبيرة في زيادة تفشي الفيروس، وضمت القائمة بتاريخ 9 تموز البلدان التالية:

البرازيل، الصين، إيران.

الدول الإسكندنافية (فنلندا، النرويج، السويد).

الدول الأوروبية (إسبانيا، إيطاليا، فرنسا).

المملكة المتحدة (بريطانيا، إيرلندا).

وقد حذرت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية الأميركية من السفر عبر وسائل النقل المختلفة وخاصة الحافلات، وأوضحت أن السفر بالحافلة لأي مدة مهما قصرت غير آمن، وذلك لضيق المكان وانعدام التهوية الجيدة، ويعد السفر بالطائرة أقل خطورة حال تم اختيار أحد خطوط الطيران الآمنة والتي تضع المحاذير القصوى مثل عدم تناول الطعام على الطائرة وحجز مقاعد أقل لتسمح بالتباعد الاجتماعي.

وبعكس الحافلات، تحتوي الطائرات على منقيات هواء من الفيروسات وتعيد تدوير الهواء لتنقيه من غالبية الفيروسات، لكن تكمن المشكلة في احتمالية وجود الأفراد واختلاطهم بمسافة تقل عن ستة أمتار، وهو الأمر الذي لا يزال يعتبر مصدرا محتملا للعدوى، كما حذرت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية الأميركية من استخدام المراحيض العامة لارتفاع خطر الإصابة بالعدوى.

الإقامة والوصول
لم يعد اختيار فندق الإقامة بنفس المعايير التي تتضمن السعر ومدى قربه من المزارات ومحطات المواصلات فحسب، فقد فرضت الجائحة توصيات جديدة، أهمها عدم الحجز مطلقا في حجرات مشتركة أو استخدام المراحيض المشتركة، لما تحمله تلك الغرف من احتمال جلب أشخاص من كافة الجنسيات بنفس الغرفة واستخدامهم نفس المرحاض ومن ثم ارتفاع نسب احتمالية العدوى.

وتوصي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية الأميركية باختيار فنادق تجبر الطاقم والنزلاء على استخدام الأقنعة وتراعي محاذير التباعد الاجتماعي في الردهات وصالات الطعام، كما يجب التأكد من معايير مكافحة العدوى في كل من حمامات السباحة والساونا ومراكز التجميل والرياضة، والتي لا ينصح باستخدامها في الفترة الحالية.

المزارات وأماكن التنزه
يعتبر البعض الشواطئ المفتوحة ملاذا آمنا نظرا لكونها في الهواء الطلق، إلا أنها قد تحتوي على عوامل شديدة الخطورة مثل الطاقم الفندقي الموجود بها واختلاط النزلاء ببعضهم البعض واحتمالات مشاركة الطعام والألعاب الشاطئية وحتى المقاعد المخصصة لحمامات الشمس مع الآخرين، لذلك يجب الحفاظ على كافة المحاذير حتى في المناطق المفتوحة.

لا يختلف الأمر كثيرا عن حمامات السباحة رغم وجود مادة الكلور بالمياه، إلا أنها غير موجودة بالجو، ويجب الحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي وتجنب ابتلاع المياه من حمامات السباحة أو استخدام المراحيض العامة. كما ينصح بارتداء أقنعة الوجه فور الخروج من المياه مباشرة لتجنب فرص العدوى قدر الإمكان.

ومازالت منظمة الصحة العالمية ومراكز السيطرة على الأوبئة والوقاية منها توصي بالتباعد الاجتماعي وارتداء الأقنعة وتجنب التنقل قدر الإمكان، نظرا لوجود العديد من حاملي المرض دون أعراض لكنهم ما زالوا قادرين على نقل العدوى في صمت، الأمر الذي يجعل الاختلاط بالغرباء وعدم الالتزام بالمسافات الآمنة مصدرا محتملا للعدوى.(وكالات)






وسوم: #كورونا


  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :