facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نصائح هامة للحفاظ على صحة فم الأطفال


11-07-2020 09:58 AM

عمون-في كثير من الأحيان ، يتم تجاهل نظافة الفم عند التحدث عن الصحة العامة. يمر الطفل الذي يتراوح عمره بين عام وثلاثة أعوام في مرحلة ناشئة عندما يتعلق الأمر بتطور الأسنان. إليك بعض النصائح للمتابعة والتأكد من أنه يملك أسنان قوية:

نظام غذائي صحي

لا يعد إعطاء طفلك نظامًا غذائيًا صحيًا أمرًا ضروريًا فقط لبناء مناعته ولكن أيضًا للحفاظ على صحة فمه. حاول تجنب إعطاء الطفل في مرحلة الاسنان اللبنية الكثير من السكريات الاصطناعية والسكريات الطبيعية (الحلوى، العصير، الشوكولاتة).

استخدم معجون أسنان يحتوي على كمية أقل من الفلورايد

يعتبر معجون الأسنان الذي يحتوي على كميات أقل من الفلورايد أكثر أمانًا لطفلك. لذا ، حتى إذا ابتلع منه القليل عن طريق الخطأ، فلن يصيبه المرض.

خذ فقط كمية صغيرة من معجون الأسنان
يجب على الأطفال الصغار استخدام كمية أقل من معجون الأسنان أثناء تنظيف أسنانهم. بما أن أسنانهم لا تزال تنمو ، فإنها لا تتطلب الكثير من معجون الأسنان. بالإضافة إلى ذلك ، فإن ردود فعل البصاق والابتلاع لم تتشكل بشكل كامل ، لذا يجب أن تكون آمنة حتى إذا ابتلعت معجون أسنان عن طريق الخطأ.

تجنب ترك زجاجة الحليب في فم الطفل
ترك زجاجة الحليب أو العصير في فم الطفل لبعض الوقت لا يمثل مشكلة ، خاصة إذا كان يهدئهم. ولكن ، إذا تُرك في فمه لفترة طويلة جدًا (مثل النوم) فقد يتسبب في تسوس الأسنان.

تجنب الحلوى
هذه نصيحة هامة جداً. يمكن أن يساعد تجنب الافراط بتناول الحلوى في الحصول على أسنان أقوى لأن بقايا السكر في الحلوى الصلبة، إذا ترك على الاسنان، يمكن أن يؤدي إلى مجموعة من مشاكل الأسنان مثل التسوس والنخر وهشاشة الأسنان.

تجنب مشاركة أدواتك
قد تكون هناك بكتيريا مسببة للتسوس في فمك يمكن نقلها إلى طفلك. يمكن أن يحدث هذا إذا دخل اللعاب فم طفلك. لتجنب ذلك، حاول ألا تشارك أدواتك مثل (الملاعق أو الشوك) مع طفلك. بالإضافة إلى ذلك ، لا تشارك فرشاة أسنانك أو تضع فمك على أي من أدوات الطعام الخاصة بطفلك.
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :