facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد تناول السماق لصحة الجسم


11-07-2020 10:02 AM

عمون-هناك العديد من أنواع التوابل التى تستخدم فى اعداد الاكلات المختلفة ، ويعتبر السماق واحد من اشهر هذه الأنواع حيث يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الامراض.

فوائد تناول السماق على صحة الجسم

1:عشب السماق مفيد في علاج الاضطرابات الهضمية الشائعة ، بما في ذلك اضطراب المعدة ، ارتجاع الأحماض ، الإمساك ، أعراض الحمى ، وحركات الأمعاء غير المنتظمة، حيث تحتوي على كل من التأثيرات المضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة.

2:أظهرت بعض الدراسات أن نبات السماق له خصائص مضادة للسرطان، حيث يحتوى على بعض الخصائص والفيتامينات التي تحد من خطر الاصابة بالاورام.

3:السماق لديه مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الخلايا السيئة التي تضر الخلايا السليمة. وفقًا لدراسة علمية ، فإن مضادات الأكسدة تحارب الخلايا السيئة المسؤولة عن أمراض القلب والشيخوخة المبكرة واضطرابات المعدة والعديد من الأحداث السلبية الأخرى.

4:عصير السماق ، شاي السماق ، لحاء السماق يستخدم تقليديا لعلاج أمراض النساء، يتم تطبيق السماق أيضًا خارجيًا في الإفرازات المهبلية الشديدة، ويزيد حليب الأم ويساعد في علاج اضطرابات الدورة الشهرية ، والتقلصات.

5:أظهرت الأبحاث أن نبات السماق فعال في علاج مرض السكري والسمنة. وفقًا لنتائج المختبر ، يساعد السماق ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية جدًا ، على تقليل مستويات الكوليسترول وسكر الدم.

6:من المعروف أن السماق يحتوي على مركبات تحدث بشكل طبيعي مع أنشطة مضادة للميكروبات، ويعمل على طرد الجراثيم والسموم من الجسم.

7:فقدان العظام ، أو هشاشة العظام ، حالة شائعة يعتبرها ضعف العظام وزيادة خطر الإصابة بالكسور ، بسبب فقدان كتلة العظام يزداد خطر فقدان العظام بشكل تدريجي مع تقدم العمر ، وتقدر مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن ما يقرب من 25 ٪ من النساء فوق سن 65 يعانون من هذه الظاهرة في الرقبة والعمود الفقري القطني. على الرغم من محدودية البحث في التأثيرات المحتملة للسماق على صحة العظام ، وجدت إحدى الدراسات بعض النتائج الواعدة والمشجعة.

8:إذا كنت تعاني من آلام عضلية مزمنة ، يمكن أن يساعد السماق في خزانة التوابل في علاج المشكلة ، حيث كشفت دراسة أجريت في جامعة المنصورة أن عصير السماق ، الذي يمكن تخميره من السماق ، يمكن أن يساعد في تقليل آلام العضلات أثناء ممارسة التمارين الهوائية لدى البالغين الأصحاء..

وذلك بفضل المحتوى السميك الغني بمضادات الأكسدة ، يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل خطر الالتهاب وبالتالي توفير راحة إضافية من الألم. تظهر الدراسات التي أجريت في عام 2009 أن الالتهاب لا يساهم فقط في تطور أمراض مختلفة ، ويلعب دورًا رئيسيًا في تطور أمراض المناعة الذاتية - موت الخلايا وتدمير الأنسجة في الجسم في مناطق مختلفة ، ولكنه يساهم أيضًا في الشعور بالقوة.

9:تم استخدام عشبة السماق على نطاق واسع لعلاج مشاكل الصدر والجهاز التنفسي، وتشمل هذه السعال واحتقان الصدر والتهاب الشعب الهوائية.
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :