facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دراسة تكشف 5 أطعمة تعوض نقص الحديد في الجسم


11-07-2020 12:10 PM

عمون - يعتبر فقر الدم الناجم عن نقص الحديد من أكثر أنواع نقص التغذية شيوعاً في جميع أنحاء العالم، وهو منتشر بشكل خاص عند النساء والأطفال، ولكن يمكن إدارته وعلاجه.

ذكرت دراسة صحية أن هناك العديد من النصائح والتوصيات الغذائية التي يمكن أن تساعد في مكافحة مشكلة نقص الحديد، وأهمها تضمين الأطعمة والأغذية الصحية في النظام الغذائي، نشرها موقع "أيول".

وأفادت الدراسة بأنه يجب تضمين الحمضيات في الوجبات الغذئية بشكل أساسي، لأنها تحتوي على فيتامين سي الذي يساعد على امتصاص الحديد الذي يحتاجه الجسم.
وحذرت الدراسة أيضاً من تناول القهوة والشاي مع الوجبات الغذائية، وذلك لاحتواء هذه المشروبات على بعض العناصر التي يمكن أن تمنع امتصاص الحديد الموجود في الأطعمة، ويجب الانتظار ساعتين بعد تناول الوجبة الرئيسية لتناول بعدها القهوة أو الشاي.

وذكرت الدراسة بأن هناك أيضاً بعض الأطعمة التي يمكن اعتمادها لتعويض نقص الحديد، ومنها:

اللحوم: هناك العديد من اللحوم الغنية بالحديد، والتي يمكن بتناولها تعويض فقدانه من الجسم، مثل لحوم الدواجن، ولحوم والأسماك مثل سمك السلمون والتونة على وجه الخصوص.

البيض: يعد البيض وجبة غذائية كاملة، فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية بما فيها البروتينات والمعادن والفيتامينات، ويساهم صفار البيض بشكل خاص في إمداد الجسم بالحديد، والحفاظ أيضاً على مستويات آمنة له في الجسم.

البقوليات: البقوليات غنية جداً بالحديد ويتم وصفها لكل من يعاني من فقر الدم، وخصوصاً للأشخاص النباتيين، ومن أهم هذه البقوليات الفاصولياء والحمص والعدس.

الخضار ذات الأوراق الداكنة: من المعروف وعلى نطاق واسع أن السبانخ هو أفضل مصدر للحديد، بالإضافة إلى العديد من الخضار الورقية الأخرى الغنية بالعناصر الغذائية إلى جانب الحديد، مثل الملفوف والبقدونس والقرنبيط والفليفلة الخضراء.

المكسرات والبذور: بصرف النظر عن كونها وجبة خفيفة ولذيذة ومفيدة جداً، تعد المكسرات والبذور من أهم المكونات التي تسهم في تعويض نقص الحديد في الجسم، وتحسين مستوياته أيضاً.

سبوتنيك




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :