facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





5 أسرار وراء نجاح الملياردير بيل غيتس


11-07-2020 02:39 PM

عمون - يتمتع المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت والرئيس المشارك لمؤسسة غيتس وثاني أغنى شخص على مستوى العالم، بيل غيتس، بثروة تقدر بحوالي 111.1 مليار دولار، وفقًا لتقديرات فوربس.

وفي استجابة منه لتفشي جائحة كوفيد-19، أعلنت مؤسسة بيل وميليندا غيتس في مايو/أيار إنها ستنفق 300 مليون دولار لمكافحة الوباء وتمويل عمليات توفير العلاج والكشف واللقاحات.

إليك كيف طور الملياردير أكبر مؤسسة خاصة في العالم وسر نجاحاته بعد مغادرة مايكروسوفت:

1-اعمل بجد لتحقيق أهدافك.
ذكر بيل غيتس في إحدى خطاباته أن 80% من جدوله يتكون من اجتماعات، وحتى في الليل، بمجرد وصوله إلى منزله، يواصل الرد على رسائل البريد الإلكتروني. ويقضي مدمن العمل أسبوعين فقط في السنة للانفصال عن العمل والاسترخاء والقراءة ومحاولة التوصل إلى أفكار أكثر ابتكارًا.

2-ثق في رؤيتك واصنع مستقبلك
قبل أن تبدأ مايكروسوفت في جني ثمار نجاحها، كان غيتس يؤمن بقوة بأن برمجيات الشركة ضرورة أساسية لكل مؤسسة وكل فرد. اليوم، تمتلك الشركة أحد البرامج الأكثر استخدامًا في جميع أنحاء العالم، وهناك أكثر من مليار جهاز يعمل بنظام Windows 10 .

3-استمتع بما تفعله وابق متحمسًا
تشدد جميع الشخصيات الناجحة على هذه النقطة. إن الاستمتاع بما تفعله يدفعك من الداخل لتقديم المزيد، والبقاء متحمسًا يساعدك على إيجاد الأفكار والحلول الأكثر ابتكارًا. هذان العاملان هما مفتاح البقاء في المقدمة. شغفك ورؤيتك بمثابة دافع للاستمرار وسيساعداك على تخطي أي انتكاسات.

4-استعن بمن حولك للحصول على المشورة
ينصح الملياردير دائمًا بسؤال الناس الذين يعرفون شخصيتك وطموحاتك والتحدث معهم. إنها ميزة عظيمة أن يكون لديك أشخاص معينون تلجأ إليهم لاتخاذ القرارات الحاسمة. يساعدك طلب النصيحة أيضًا على التعلم من تجارب الآخرين ويوسع من مداركك.

5-تجنب المماطلة
اعتاد غيتس على التسويف كثيرًا في سنوات دراسته. وأدرك في وقت لاحق عندما بدأ شركته الخاصة، أنها كانت عادة سيئة، ومن الصعب التخلص منها. عدم المماطلة يساعدك على تخفيف الضغط والمضي قدمًا، وهو ما يشعرك بالرضا ويدفعك نحو هدفك.

ويقول غيتس: "لم يعد المال ذو فائدة بالنسبة لي بعد نقطة معينة. أرى فائدته تكمن في بناء منظمة وإيصال الموارد إلى أفقر الناس في العالم".

فوربس




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :