facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زها الثقافي ينظم ورشات تدريبية في جرش وعجلون عن التربية الإعلامية


11-07-2020 05:16 PM

عمون - نظم مركز زها الثقافي ورشات تدريبية عن التربية الإعلامية والمعلوماتية في محافظتي جرش وعجلون عبر تقنيات الاتصال عن بعد.

وقالت مدير مراكز زها الثقافي رانيا صبيح السبت، إن المركز أعطى أولوية من خلال البرامج والورشات التدريبية التي ينفذها عن التربية الإعلامية في 22 مركزا منتشرا على مستوى المملكة باعتبارها رافعة أساسية لتعزيز الوعي في زمن الإعلام الرقمي ومنصات التواصل الاجتماعي.

واضافت ان عقد هذه الدورات عبر وسائل الاتصال عن بعد في ظروف استثنائية تطلبت مراعاة التباعد الاجتماعي وعدم التجمعات لاستثمار أوقات الفراغ لدى المشاركين وتمكينهم بما هو مفيد ونافع.

وبينت أن نشر مفاهيم التربية الإعلامية والمعلوماتية يسهم في بناء ثقافة النشء حول المعرفة الرقمية المطلوبة، وتحصينهم من مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي، ومنح الشباب مساحة واسعة من المعرفة للتمييز بين الأخبار الصحيحة والمضللة، والتصدي لخطر الإشاعات.

وأشارت إلى أهمية تنمية قدرات اليافعين والشباب بالإعلام الإلكتروني واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز مسيرة البناء والعطاء وممارسة الدور الإعلامي جنبا إلى جنب مع الوسائل والأدوات الإعلامية الأخرى. وأوضحت أن التدريب في مجال التربية الإعلامية يسهم في تعزيز التحصين الرقمي للشباب من خلال التزود بالمفاهيم والمهارات الأساسية أثناء التعامل مع المنصات الرقمية المختلفة وزيادة القدرة على المشاركة الإيجابية من خلال إنتاج المحتوى والمشاركة فيه.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :