facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لماذا يجب تناول المشروبات الدافئة في الطقس الحار؟


12-07-2020 01:34 PM

عمون - الحرارة اختبار صعب للجسم، فكثير من الناس يتناولون المشروبات الباردة، في محاولة لتحسين شعورهم، إلأ أن المتخصص في الكيمياء النباتية إيغور سوكولسكي، كشف ما هو الخطأ الذي يقع فيه الكثيرون.

وأشار الخبير إلى أن سكان الشرق الأوسط وآسيا الوسطى لا يفضلون المشروبات الدافئة في الطقس الحار، على سبيل المثال، الشاي من دون أسباب.

وقال سوكولسكي لصحيفة "أرغوميني إي فاكتي": "المشروبات الباردة تخفف الشعور بالحر على المدى القصير فقط. إنها تقلل درجة حرارة الجسم قليلاً، ولكنها في نفس الوقت تقلل التعرق. لذلك، فإن تأثيرها في التبريد غير مقنع".

في الوقت نفسه، فإن الشراب الدافئ والساخن، على العكس، يحفز التعرق النشط، والذي يبرد جسمنا بسرعة. يقوم الشاي الساخن أيضًا بتوسيع الأوعية الدموية، لذلك يطلق الجسم الحرارة بشكل أسرع. وأضاف الخبير أنه من المفيد للغاية شرب الشاي الأخضر في الطقس الحار.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :