facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مواد غذائية تضر الدماغ


12-07-2020 03:20 PM

عمون - من أجل الحفاظ على صحة العقل، من الضروري الالتزام بنظام التغذية الجزئي والمتكرر، وكذلك مراقبة نظام الشرب وإضافة منتجات تحتوي على أوميغا-3 إلى النظام الغذائي.

وقالت أخصائية التغذية إيلينا سولوماتينا إنه خلال حرارة الصيف، من المهم جدًا مراقبة نظامك الغذائي وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن لتجنب مشاكل العقل.

أولا، أدرجت الإخصائية الدهون المصنعة في قائمة الأغذية المضرة للجسم، مما يجعل غشاء الخلية متصلبًا، وبالتالي لا يسمح للخلايا بالعمل بشكل كامل.

وأشارت إخصائية التغذية إلى أن "الدهون المصنعة يتم الحصول عليها عن طريق تحويل الدهون النباتية السائلة إلى مادة صلبة في إنتاج بعض الأطعمة، على سبيل المثال، الأطعمة النصف جاهزة والسمن والحلويات الرخيصة والمايونيز".

لا تقل خطورة على العقل، الكربوهيدرات السريعة - السكر والحلويات ومنتجات الدقيق والمعكرونة والخبز، والتي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن. في هذا الصدد، يصبح الجسم غير حساس للأنسولين، والجلوكوز المتبقي في الدم يدمر الأوعية الدموية.

وقالت لصحيفة "كومسومولسكايا برافدا": "يدخل الكوليسترول ويتطور تصلب الشرايين. وبالتالي، يفتقر الدماغ إلى الكمية الضرورية من الأكسجين والمغذيات."

بالإضافة إلى ذلك، تتضمن "القائمة السوداء" للمنتجات الأطعمة المعلبة والأسماك المملحة والنقانق، حيث أن الملح الموجود فيها يحجز السائل، مما يؤدي إلى تورم الأنسجة وجدران الأوعية.

توصي سولوماتينا أيضًا باستبعاد كل شيء يحتوي على المواد الحافظة والمنكهات والألوان من النظام الغذائي. السمة الرئيسية لهذه المنتجات هي مدة صلاحيتها الطويلة.

من أجل الحفاظ على صحة العقل وتحسين وظائف الدماغ في الحرارة، من الضروري الالتزام بنظام التغذية الجزئي والمتكرر، وكذلك مراقبة نظام الشرب وإضافة منتجات تحتوي على أوميغا-3 إلى النظام الغذائي: الأسماك الزيتية والبقوليات وبذور الكتان وبذور الشيا وزيت الكتان وزيت الكاميلينا وكبد سمك القد.

أوصت أخصائية التغذية أيضًا بتناول الحبوب الكاملة ومنتجات الألبان والحبوب والمكسرات التي تحتوي على فيتامينات ب واللحوم الحمراء عدة مرات في الأسبوع.(سبوتنيك)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :