facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المعهد الملكي للدراسات يهنئ المطران الشوملي بتعيينه عضوا بالمجلس البابوي

المطران وليم الشوملي
المطران وليم الشوملي
12-07-2020 07:09 PM

عمون - هنأ المعهد الملكي للدراسات الدينية الاحد، المطران وليم الشوملي، نائب سمو رئيس مجلس أمناء المعهد، بمناسبة تعيينه عضوا في المجلس البابوي للحوار بين الأديان في حاضرة الفاتيكان.

ويأتي اختيار قداسة البابا فرنسيس لسيادة المطران وليم الشوملي مع أعضاء آخرين بينهم ستة كرادلة، و16 أسقفا ومطرانا يوم الأربعاء الماضي، لتعزيز التفاهم والاحترام والتعاون المتبادل بين الكاثوليك وأتباع التقاليد الدينية الأخرى.

ويعد هذا التعيين اعترافا بدور الأردن الريادي بتعزيز الحوار بين أتباع الأديان وبالأخص الحوار الإسلامي المسيحي.

ومنذ عام 2009، بدأ المعهد الملكي للدراسات الدينية والمجلس البابوي للحوار بين الأديان بعقد ندوات منتظمة، تهدف إلى تعزيز الحوار والمفاهيم المشتركة بين أتباع الديانات.

تجدر الإشارة إلى أن المعهد الملكي للدراسات الدينية، وبتوجيهات ومبادرة من سمو الأمير الحسن بن طلال قد عمل، منذ تأسيسه عام 1994، على تعزيز الحوار الإسلامي-المسيحي مع حاضرة الفاتيكان والكنسية الارثوذكسية والعديد من المؤسسات الأخرى. ويذكر أن المعهد الذي يرأس مجلس أمنائه سمو الأمير الحسن، هو منظمة غير حكومية لا تهدف للربح، ويمثل المعهد حاضنة للدراسات متعددة التخصصات حول قضايا حوار الأديان وحوار الثقافات بهدف ترسيخ قيم التعددية والتنوّع وتعزيز السلم المجتمعي والسلام على المستويين الإقليمي والعالمي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :