facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اربد: قطاع الصناعات الانشائية يواجه صعوبات تتصل بالعمالة


13-07-2020 02:12 PM

عمون - طالبت النقابة العامة للصناعات الانشائية في إربد بحل إشكاليات العمالة الوافدة التي تعمل بالقطاع وتشكل ركيزته الأساسية، وإعادة النظر بقرارات وزارة العمل المتصلة بها.

وقال رئيس فرع النقابة في إربد موفق بني هاني، إن الصعوبات والتحديات التي يواجهها القطاع والتي بدأت مع بداية ازمة كورونا، إلا أنها ازدادت صعوبة بعد فتح القطاع كنتيجة لمغادرة عدد كبير من العمالة الوافدة التي تشكل عصب القطاع دون السماح لها بالعودة او استقدام عمالة وافدة بديلة عنها.

واشار الى ان النقابة خاطبت وزير العمل بهذا الخصوص للتباحث مع اصحاب العمل ووضع الحلول المناسبة التي تعيد عجلة العمل لقطاع الانشاءات كأحد مكونات القطاع الصناعي الرئيسة.

واكد بني هاني ان تحديات القطاع تفاقمت بعد السماح بمغادرة العمالة الوافدة دون عودة، ما أبقى القطاع عاجزا عن الحركة الا في الحدود الدنيا من طاقته الانتاجية، وزاد الاعباء المتراكمة عليه، حيث لا تستطيع معامل الحجر والجرانيت استعادة عمالتها الوافدة بعد انقضاء مدة اجازاتها، وباتت المصانع بأمس الحاجة لخبراتهم الطويلة.

وأكد ان احلال العمالة المحلية بدل الوافدة بهذا القطاع حلم يراود الجميع، إلا أن هذا الامر يحتاج لوقت وترتيب بحيث لا يؤثر على سير العمل بالمصانع، موضحا ان ذلك قد يؤدي إلى اغلاق بعضها وبالتالي تسريح العمالة الاردنية ايضاً.

وكشف بني هاني عن استعداد قطاع الصناعات الانشائية القيام بتدريب الكوادر الاردنية لتصبح مؤهلة للعمل في القطاع الانشائي، متمنيا على الجهات المعنية ان تتولى تصميم برامج لدعم وتدريب العمال الأردنيين للعمل بهذا القطاع.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :