facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجزائر .. نقص في عدد من الأدوية وارتفاع أسعار الفيتامينات


14-07-2020 01:08 PM

عمون - أفاد تقرير نشرته صحيفة "الشروق" الجزائرية، بفقدان عدد كبير من الأدوية من الصيدليات، وارتفاع في أسعار المكملات الغذائية والفيتامينات، وذلك في ظل تفشي جائحة "كوفيد-19".

ونقلت الصحيفة الجزائرية عن رئيس نقابة الصيادلة، الخواص مسعود بلعمبري، قوله إن ارتفاع الطلب على المكملات الغذائية والفيتامينات المستعملة في تقليص آثار فيروس كورونا، أحدث أزمة واسعة في تموين الصيدليات، وارتفاع الأسعار، مؤكدا استمرار فقدان 100 دواء بشهر يوليو الجاري.

وأضاف بلعمبري أن: "أزمة المكملات الغذائية مردها لجوء المواطنين إليها لتفادي الإصابة بكورونا مثلما يتم الترويج له، وهو ما أفرغ رفوف الصيدليات".

وأشار إلى ارتفاع نسبة الطلب بـ500 في المئة على تلك المكملات، حيث بات كل من يشعر بأعراض الزكام أو الأنفلونزا والمتخوفون من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، يقبلون على شرائها.

ولفت المسؤول الجزائري إلى أن المكمل الغذائي يفترض أنه موجه حصريا للمرضى في ظل الندرة التي يشهدها السوق، مستغربا إقبال مواطنين أصحاء على الفيتامينات، خاصة وأنه لن يفيدهم بشيء، باعتبار أن المكمل غذائي ليس دواء.

وأكد بلعمبري وجود 100 صنف من الأدوية المفقودة في الأسواق، مشيرا إلى أن مشكلة ندرة الأدوية ترجع لخمس سنوات، إلا أن فيروس كورونا قد فاقم منها.

وأرجع صعوبة الحصول على بعض الأدوية وندرتها في الأسواق، إلى مشاكل تتعلق بالنقل البحري وعدم تمكن السفن من دخول الموانئ بسبب توقف حركة النقل، هذا إلى جانب تأخر إجراءات تسجيل الأدوية لدى مصالح الاستيراد بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، بالإضافة إلى توقف نشاط عدة مصانع بالخارج، أو تقليص قدرتها الإنتاجية.


سكاي نيوز عربية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :