facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أمام مكتب وزيرة السياحة


رانيا حدادين
14-07-2020 06:53 PM

أردننا جنة برنامج مميز تم إعداده من قبل وزارة السياحة وما لبث ان رأى النور الا واجهه عدة مشاكل، لانع تم اعداد البرنامج على اسس معينة اهمها دعم كلف الإقامة في الفنادق والمخيمات، والوجبات الثلاثة اي المطاعم، كمجموعة واحدة للمواطن عند زيارة العقبة، وادي رم، البتراء.

كان الهدف منها رسالة للمجتمع الدولي والمحلي ان الجنوب والعقبة تحديدا أمنة صحياً، عقدت الوزارة اجتماعات عديدة مع الجهات المعنية بالسياحة لجميع القطاعات المتأثرة، لتحديد اسعار تنافسية. تم إطلاق التطبيق من العقبة لإعطاء الموضوع قيمة إعلامية كدعاية للمنطقة.

مع ان البرنامج لم يكن مفعلا تم إستثناء الإقامة من البرنامج وبعدها مباشرة استثناء المطاعم دون أي إخطار أو اشعار بهذا الخصوص. مع العلم ان الفنادق والمخيمات والمطاعم تحملت كلف إضافية من حيث التعقيم والتجهيز وشراء المعدات بناء على الاتفاق خلال تفعيل الابلكيشن الخاص، مما زاد العبء على اصحاب الفنادق والمطاعم خصوصا بعد انقطاع طويل..

نتقدم بالسؤال لمعالي الوزيرة مجد شويكة أين مخصصات دعم السياحة الداخلية ..؟! أين انتم من حماية القطاع وخصوصا الفئات الاقل من الخمس نجوم.

كان من المفترض أن تتحمل الوزارة 40% من كلفة فاتورة الإقامة والمطاعم لدعم القطاع واستمراره علما بأن هناك معاملة مختلفة حسب الاقرب للوزارة والمصلحة، نتمنى عمل منصة حقيقية تتضمن المنشأت ومواصفاتها والسماح للمواطن تحديد طلباته حسب قدرته المادية وحاجته السياحية، وضمان مشاركة للجميع كتحديد حد اعلى لتوزيع السياح وحد ادنى.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :