facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الصين "تبحث عن دولة" لإجراء المرحلة الثالثة من تجارب لقاح كورونا


14-07-2020 08:27 PM

عمون - أعلن تشيو دونغ شو مؤسس شركة كانسينو بيولوجيكس الصينية للقاحات أن الشركة تجري محادثات مع عدد من دول العالم لإطلاق تجربة المرحلة الثالثة من لقاحها التجريبي على فيروس كورونا، وفقا لصحيفة جيروزالم بوست.

وأضاف أن نجاح الصين في الحد من حالات الإصابة بالفيروس جعل من الصعب إجراء تجارب لقاحات واسعة النطاق، وحتى الآن لم توافق سوى دول قليلة على العمل معنا.

وقال دونغ شو في مؤتمر لتطوير الأدوية المضادة للفيروسات في مدينة سوتشو شرق الصين: "نحن على اتصال مع روسيا والبرازيل وشيلي والمملكة العربية السعودية من أجل تجربة المرحلة الثالثة ولا تزال قيد المناقشة"، وذكر أن تجارب المرحلة الثالثة من المرجح أن تبدأ "قريبًا جدًا"، وتخطط الشركة لتجنيد 40 ألف مشارك في الاختبار.

وكان لقاح الشركة "Ad5-nCov" أول مرشح في الصين ينتقل إلى الاختبارات البشرية في مارس، ولكنه يتخلف عن لقاحات محتملة أخرى من حيث تقدم التجربة.

وأكد شو أن تجارب المرحلة الثانية التي ضمت 508 أشخاص قد أسفرت عن نتائج "أفضل بكثير" من المرحلة الأولى حول السلامة والقدرة على إثارة الاستجابة المناعية، ولم يكشف عن أدلة محددة.

وقال إن مصنعها الجديد قيد الإنشاء في الصين سيسمح لها بإنتاج 100-200 مليون جرعة من لقاحات الفيروس التاجي سنويًا بحلول أوائل عام 2021.

وكان الجيش الصيني، الذي تشارك وحدته البحثية في تطوير مرشح اللقاح، وافق على استخدامها العسكري في الشهر الماضي، في حين يتم تقديم جرعتين سينوفارم التجريبيتين للموظفين في الشركات المملوكة للدولة التي تسافر إلى الخارج.

وصرح تسنغ قوانغ، كبير علماء الأوبئة في المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، خلال المؤتمر، أن مجموعات البناء الصينية في الخارج على وجه الخصوص حريصة على أخذ اللقاحات التجريبية، وقال أيضا أن النقاش يجب أن يبدأ ما إذا كان سيتم إطلاق التطعيم الطارئ للقاحات التجريبية "في الوقت الحالي".(وكالات)





وسوم: #كورونا


  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :