facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كيفية استرداد الملفات المحذوفة في ويندوز 10


14-07-2020 08:53 PM

عمون - تقدم شركة مايكروسوفت أداة مجانية تُسمى (Windows File Recovery) تتيح لك استرداد الملفات المحذوفة في نظام التشغيل ويندوز 10 بسهولة، حيث تتيح لك استرداد الملفات والمستندات المحذوفة من محركات أقراص التخزين في حاسوبك – سواء الصلبة HDD، أو الثابتة SSD – ومحركات التخزين الخارجية USB، وحتى بطاقات الذاكرة الخارجية SD.

ولكن لا يمكنك استخدام هذه الأداة لاستعادة الملفات المحذوفة من خدمات التخزين السحابي، أو الملفات التي تشاركها عبر الشبكات.

إليك دليل تفصيلي خطوة بخطوة حول كيفية استخدام هذه الأداة لاسترداد الملفات المحذوفة في نظام ويندوز 10:

أولًا؛ ما هي أداة (Windows File Recovery):
لا تحتوي أداة (استرداد ملفات الويندوز) Windows File Recovery الجديدة على واجهة رسومية تتيح لك النقر على الملفات المحذوفة واستردادها، ولكنها قائمة على كتابة الأوامر، ومتاحة كتطبيق في متجر مايكروسوفت يمكنك تثبيته بسهولة في حاسوبك.

تتطلب هذه الأداة تثبيت إصدار شهر مايو 2020 لنظام التشغيل ويندوز 10 – والمعروف أيضًا باسم إصدار (Windows 10 2004) – أو أي إصدار أحدث من نظام ويندوز 10، حيث إنها لا تعمل مع الإصدارات القديمة من النظام.

تتيح لك أداة (Windows File Recovery) استرداد مجموعة كبيرة من أنواع الملفات، مثل: الملفات الصوتية بصيغة MP3، وملفات الفيديو بصيغة MP4، وملفات PDF، وملفات الصور بصيغة JPEG، و PNG، وملفات تطبيقات مايكروسوفت، مثل: (وورد) Word، و(إكسل) Excel، و(باوربوينت) PowerPoint.

الجدير بالذكر أنه يجب عليك استخدام أداة (Windows File Recovery) بسرعة بعد اكتشاف حذف الملف أو المستند حتى تتمكن من استعادته بنجاح، لأن البيانات التي تُحذف من وسائط التخزين تكون قابلة للاستعادة فقط قبل أن تُخزن فوقها أي بيانات أخرى.

ثانيًا؛ كيفية استخدام أداة (Windows File Recovery) لاسترداد الملفات المحذوفة في ويندوز 10:
انتقل إلى متجر مايكروسوفت لتنزيل تطبيق (Windows File Recovery) من هنا.

بمجرد تثبيته؛ افتح قائمة ابدأ وابحث عن (File Recovery)، ثم اضغط عليه لتشغيله.

اضغط على خيار (نعم) عندما يُطلب منك السماح للتطبيق بإجراء تغييرات في جهازك.

سترى نافذة موجه الأوامر مع صلاحية الوصول المخصصة للمسؤول (Admin)، وهذا هو المكان الذي ستقوم فيه بتشغيل أوامر استرداد الملفات.

لاستخدام هذه الأداة؛ ستقوم بتشغيل الأمر (winfr)، وتحديد محرك الأقراص الذي تريد استرداد الملفات منه، والمكان الذي تريد حفظ الملفات المستردة فيه، حيث يجب حفظ الملف المحذوف عند استرداده على محرك أقراص مختلف غير الذي حذف منه.

(source-drive): هو اسم محرك الأقراص الذي تريد استرداد الملفات منه.

(destination-drive): هو اسم محرك الأقراص الذي تريد تخزين الملفات المستردة فيه.

[/switches]: هي المفاتيح المتنوعة التي تتحكم في ما تبحث عنه الأداة وكيف تبحث عنها. على سبيل المثال: عند الاسترداد من محرك أقراص نظام التشغيل (غالبًا ما يكون C)، استخدم مفتاحي التبديل “/n ” و “(/y: ” لتحديد ملفات المستخدم أو المجلد.

تقوم مايكروسوفت تلقائيًا بإنشاء مجلد استرداد لك يُسمى (Recovery) بجواره وقت وتاريخ الاستراداد في محرك الأقراص الذي حددته لحفظ الملفات المستردة.

تدعم أداة استرداد الملفات من مايكروسوفت 3 أوضاع يمكنك استخدامها لاسترداد الملفات، وهي: (الوضع الافتراضي) Default، و Segment، و Signature.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :