facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





هل المركبات الأوتوماتيكة أكثر استهلاكا للوقود؟


15-07-2020 08:04 PM

عمون - من أكثر النظريات شيوعاً في عالم السيارات هو أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي أكثر استهلاكاً للوقود من ناقل الحركة اليدوي.. ولكن هل النظرية صحيحة؟

الحقيقة عكس ذلك تماماً، وفقاً لنادي السيارات الألماني ADAC، ولكن لماذا ينتشر هذا الاعتقاد الخاطئ؟

كثيراً ما تستهلك السيارات المجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي الوقود أكثر من اليدوي، ويرجع ذلك إلى أنها تكون عادة أثقل من الموديلات المجهزة بناقل حركة يدوي، إلا أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي في السيارات الحديثة يمكنه أن يوفر الوقود أكثر وذلك عبر خفض عدد لفات المحرك (RPM).

وفقاً للخبراء، فإن ناقل الحركة الأوتوماتيكي يحتوي على 9 سرعات وقد يساعد في تقليل استهلاك الوقود، خاصة عند الاستعانة ببرامج التوفير باستهلاك الوقود في السيارات الحديثة.

في النهاية، يجدر بالذكر أن التجارب أظهرت أن الكثير من السائقين لا يغيرون سرعة ناقل الحركة اليدوي إلا عند ارتفاع عدد لفات المحرك، حتى أن البعض منهم قد ينسى أن يقوم بعملية تغيير السرعة، وهو ما يرفع من استهلاك الوقود بشكل كبير.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :