facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الصفدي يثمن موقف البرتغال الرافض لقرار الضم


15-07-2020 08:28 PM

عمون - أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية البرتغال أوغوستو سانتوس سيلفا محادثات الأربعاء، أكدا خلالها اهتمام البلدين في تطوير التعاون والتضامن بمواجهة جائحة كورونا وتبعاتها.

واستعرض الوزيران خلال المحادثات التي جرت عبر الهاتف الجهود المبذولة لبلورة موقف دولي فاعل يحول دون تنفيذ القرار الاسرائيلي ضم أراض فلسطينية ويعيد إطلاق مفاوضات جادة لتحقيق السلام العادل على أساس حل الدولتين وفق القانون الدولي.

وثمن الصفدي موقف البرتغال الواضح في رفض الضم خرقا للقانون الدولي ودعمها لحل الدولتين والقانون الدولي سبيلا لتحقيق السلام العادل.

وأكد الصفدي أهمية الدور الأوروبي في جهود منع تنفيذ قرار الضم وحماية كل فرص تحقيق السلام العادل من الخطر غير المسبوق الذي يمثله وفي التحركات المستهدفة إيجاد أفق حقيقي وعملي لحل الصراع على أساس حل الدولتين.

واتفق الصفدي وسيلفا على إدامة التواصل والتنسيق إزاء التطورات الإقليمية وأكدا استمرار العمل على تعزيز التعاون الثنائي في كل المجالات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :