facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تواصل فعاليات معسكرات الحسين الرقمية في المحافظات


16-07-2020 01:15 AM

عمون - تواصلت فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية، اليوم الأربعاء، في مختلف مناطق المملكة، مشكلة نمطاً جديداً من التواصل الذي يؤسس لأعمال وبرامج جديدة يمكن استثمارها في مختلف الأعمال البيئية والزراعية والاجتماعية.

وفي اربد انطلقت بمركز شابات لواء الطيبة فعاليات معسكر الزراعة والأمن الغذائي (أكلنا قدام بيتنا) عبر الاتصال المرئي بمشاركة شابات من الفئة العمرية 15 إلى 24 عاماً.

وتحدثت المدربة سماح عووادة من مديرية زراعة لواء الطيبة عن أهمية الزراعة كواحدة من أدوات الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من خلال استثمار المساحات الموجودة أمام البيوت وزراعتها بمحاصيل مناسبة للأسرة.
واختتمت في مركز شابات إربد النموذجي مساء اليوم فعاليات معسكر الزراعة والأمن الغذائيّ، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية 2020.

وتحدثت المهندسة الزراعية ياقوت صباحين عن أهمية الزراعة وتوقيت البدء بالمشاريع الصغيرة الزراعية المدرة للدخل، إضافة لطرح العديد من المشاريع التي تسهم بالحد من الاستهلاك وتعزيز الثقه في المشاريع الصغير.

وفي مأدبا انطلقت معسكرات الحسين للعمل والبناء من خلال معسكر التعلم عن بعد بمركز شباب مليح بحضور صاحبة مبادرة (اسمعني) الدكتورة راما حجاوي وبمشاركة 30 شاباً ويستمر يومين.

وبينت حجاوي أهمية توجيه الشباب نحو الأعمال التطوعية وتعزيز مفهوم الانتماء والإحساس بالمسؤولية المجتمعية. كما بدأ اليوم معسكر التماسك الاجتماعي لمركز شابات العريض بمشاركة 25 شابة ولمدة يومين بمشاركة المدربة إسراء الشخاترة التي شرحت مفهوم التماسك الاجتماعي واهميته وفوائده، وادارة الذات والثقة بالنفس.

كما تم أيضا اختتام معسكر التماسك الاجتماعي لمركز شباب مادبا والذي شارك فيه 30 شاباً واستمر لمدة يومين وهدف الى تنمية مهارات الشباب الفكرية والاجتماعية وصقل شخصيتهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

وانطلقت بمركز شباب البويضة/ اربد فعاليات معسكر الكشاف والعمل التطوعي "المبتدئ" وذلك ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية 2020، عبر وسائل الاتصال المرئي.

ودعا المشاركون في معسكر الزراعة والأمن الغذائيّ بمركز شباب حرثا إلى استغلال المساحات الموجودة أمام البيوت، وزراعتها بمحاصيل مناسبة تسهم بعملية الاكتفاء الذاتي للأسرة، وتعريف المشاركين بأنواع المحاصيل الملائمة للزراعة في الحدائق المنزلية وأوقات زراعتها وكيفية العناية بها.

وفي جرش اختتمت اليوم بمركز شباب كفرخل، فعاليات معسكر الكشّاف المتقدم الذي نفذ بالتعاون مع بلدية جرش الكبرى.

وأكد مدير الشباب أحمد الحسن أهمية المعسكرات التي تعقد لتنمية مهارات الشباب وصقل شخصياتهم وغرس حب العمل التطوعي لديهم.

وتحدث عبد المنعم كعيبر عن دور الحركة الكشفية في صقل شخصية الشباب وتعلم التقاليد الكشفية ومهاراتها وتشكيل المجموعات ومهام الطلائع.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :