facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزارة الشباب توقع اتفاقية تعاون مع جامعة آل البيت


16-07-2020 12:55 PM

عمون - وقعت وزارة الشباب وجامعة آل البيت اليوم الخميس، اتفاقية تعاون مشترك لبحث أوجه وسبل تعزيز العلاقات والتعاون في مجال العمل الطلابي الشبابي.

ونصت الاتفاقية التي وقعها وزير الشباب الدكتور فارس البريزات، ورئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور عدنان العتوم، على إنشاء مركز شبابي داخل الجامعة يعنى برعاية وتأهيل الشباب، وتطوير مهاراتهم وقدراتهم، وإدماجهم وتفعيل مشاركتهم في الحياة الاجتماعية والثقافية والرياضية والتعليمية، بالإضافة إلى إعداد البرامج الجاذبة للشباب لتمكينهم من استثمار طاقاتهم.

وقال البريزات خلال حفل التوقيع بحضور محافظ المفرق ياسر العدوان إن الوزارة تحرص على الوصول إلى الشباب في جميع المحافظات لتزويدهم بالمهارات والأنشطة اللامنهجية لتنمية وصقل مهاراتهم، من خلال مجموعة من البرامج والأنشطة والمبادرات التي تقدمها الوزارة، مشيراً إلى أن المراكز الشبابية مساحات إبداعية وفكرية تمكن الشباب من ممارسة هواياتهم.

وأضاف ان الوزارة ستعمل على دعم وتوطين المبادرات الشبابية الريادية التي تقدم حلولاً ابداعية في قطاعات الزراعة والسياحة، بما يسهم في تعزيز نهج التشغيل الذاتي للشباب من خلال تقديم الدعم لهم وتمكينهم من إنشاء مشاريعهم الخاصة، مشيرا إلى ان المراكز الشبابية داخل الجامعة تهدف أيضاً إلى توفير الوقت والجهد على الشباب بدل الانتساب لمراكز خارج الجامعة.

وأعرب عن سعادة وزارة الشباب بهذه الشراكة مع جامعة آل البيت والتي تهدف إلى إشراك أكبر عدد ممكن من الشباب في محافظة المفرق في الفعاليات والانشطة التي تعنى بتعزيز مهارات الشباب وتفعيل مشاركتهم في الحياة الثقافية والاجتماعية والرياضية على مستوى المملكة، واستثمار طاقاتهم المبدعة وتوجيهها لما فيه منفعة لهم .

من جانبه قال رئيس الجامعة ان اتفاقية انشاء مركز للشباب في الجامعة التي تضم 21 الف طالب وطالبة، مهمة نظرا لاحتياج الشباب والطلبة للكثير من الخدمات اللامنهجية.

وبين الدكتور العتوم ان الاتفاقية خطوة ريادية لرعاية الشباب واعطائهم فرصة المشاركة في المشاريع والانشطة البناءة وهي خطوة في الاتجاه الصحيح وتصب في اعداد الشباب في الانطلاق الى المجتمع المحلي بعد تخرجهم ولديهم الخبرة والكفاءة المناسبة.

وثمن جهود وزارة الشباب لإطلاق مثل هذه المراكز التي من شأنها ان تسهم في تبني مبادرات وطاقات الشباب وقدراتهم المتنوعة للنهوض بالعمل الشبابي وتحقيق تنمية وريادة في العمل التطوعي.(بترا-منال شلباية)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :