facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ندوة حوارية في الطفيلة حول أثر كورونا على السياحة


16-07-2020 08:52 PM

عمون - نظمت اللجان الشبابية التابعة للصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية في الطفيلة اليوم الخميس، ندوة حوارية حول "أثر أزمة جائحة كورونا على القطاع السياحي في محافظة الطفيلة " بمشاركة فعاليات شبابية ونسوية.

وقالت منسقة الندوة شروق القمول ان الندوة تضمنت جملة محاور حيال جذب السياحة المحلية لمحافظة الطفيلة بما فيها من قطاعات سياحية حيوية وبيئية وعلاجية، بالإضافة إلى التراثية والتاريخية، بعد جائحة كورونا، وإيجاد فرص استثمارية لتطويرها.

واكد رئيس مجلس محافظة الطفيلة محمد الخصبة، على دور الشباب من خلال هذه اللجان بمساهمتهم في الترويج السياحي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائل الأخرى.

واوصت الندوة التي حضرها مدير الصندوق الاردني الهاشمي في الطفيلة علي البداينة بالتنسيق مع شركات السياحة في القطاع الخاص للمرور بالطريق الملوكي في محافظة الطفيلة، واعتماد استراحات سياحية في المنطقة، ووضع مسارات سياحية واضحة بالتعاون مع المبادرات الشبابية، وتعزيز المحتوى الإلكتروني عن محافظة الطفيلة وتفعيل الترويج عبر وسائل الإعلام بمختلف أشكالها بالتنسيق مع هيئة تنشيط السياحة.

وأكد المشاركون في الندوة اهمية جذب استثمارات القطاع الخاص لتطوير منتجعات سياحية طبيعية بطرق ابتكارية في المحافظة لتمكين السائح من عيش تجربة سياحية تشمل العناصر الطبيعية والاستجمامية والبيئية والتراثية وإيجاد لجان تشاركية بين صناع القرار في المحافظة لتعزيز السياحة في المحافظة وإنتاج افلام وثائقية مترجمة عن الطفيلة بالتشارك مع الجهات الإعلامية، ودعم السيدات في مجالات المنتجات للحرف اليدوية والمأكولات الشعبية وتخصيص أماكن لعرضها مثل قاعات البلدية القديمة، وعمل سوق سيدات سياحي هناك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :