facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مركز تنمية وخدمة المجتمع في الأردنية ينظم محاضرة عن السيرة الذاتية


20-07-2020 02:01 PM

عمون - بتوجيه من الأستاذ الدكتور عبدالكريم القضاة رئيس الجامعة الأردنية لإستمراراً جهود مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الأردنية الدؤوبة باستمرار تنظيم المحاضرات التثقيفية والتوعوية في ظل جائحة كورونا ولإبراز دوره في خدمة المجتمع المحلي وتحت شعار "خليك بالبيت" ، فقد استضاف المركز وعبر تطبيق " زووم" المدربة والمستشارة سمّر الشهّوان للحديث عن إعداد السيرة الذاتية ومقابلات العمل.

وقالت الأستاذة الدكتورة نهاد البطيخي مديرة مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الأردنية إن الهدف من هذه المحاضرة أن يتعرف طلبتنا على ماهية السيرة الذاتية ومقابلات العمل وكيفية إعدادها وكيف يمكن لطلبتنا أن يعملوا السيرة الذاتية وكيفية ربطها بمقابلات العمل خصوصاً الطلبة الخريجين، وقد أشادت الدكتورة البطيخي بجهود العاملين في المركز لاستقطاب المحاضرين ذوي الخبرة وفي المجالات التي تتلمس حاجة الطالب الجامعي قبل وبعد التخرج.

وتناولت الشهوان في هذه المحاضرة أهمية السيرة الذاتية باعتبارها بوابة العبور للحصول على فرص وظيفية مختلفة، مستعرضة المكونات الرئيسية للسيرة الذاتية والجوانب الواجب مراعاتها لتعطي انطباعا جيدا ومؤثرا ومثمرا عن المتقدم للوظيفة.

وأضافت الشهوان أن السيرة الذاتية هي وسيلة للتعريف عن الشخصية لإعطاء فكرة عن نفس كاتبها أمام الجهات الأخرى عن طريق تضمين سيرة ذاتية عنك، وعن قدراتك وشهاداتك، وهذه هي الطريقة الرسمية للتعريف بشخصية كاتب هذه السيرة.

وتحدثت عن أنواع مقابلات العمل وكيفية التحضير لها قبل المقابلة وفور الانتهاء منها، معتمدة في محاضرتها أسلوب التفاعل والمناقشة والعصف الذهني ولعب أدوار صاحب الوظيفة عبر تطيق " الزوم".

وفي الختام عبّر الطلبة عن شكرهم وامتنانهم لهذه المحاضرة القيمة التي أثّرت معرفتهم ومهاراتهم خصوصاً أن معظم الحضور من خريجي هذا الفصل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :