facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





حيطنا مش واطي ..


احمد حسن الزعبي
24-02-2010 03:05 AM

قبل يومين كدت ُ ان اقبّل يد اللحام، كي لا يغشني في (النص كيلو) المفرومة ولو مرة في حياته، لولا تدخل وجوه الخير وتخليص يده من شفاهي احتراماً لشيبي..ومع ذلك تبسم الرجل للحضور و أدار ظهره، ثم (استوطا حيطي) وغشّني..

في ذات النهار،قال لي (المواسرجي) بعد ان جدد شبكة مجاري البيت كاملة، أن بإمكاني الآن الاستحمام بعدد مرات قياسي دون أن أعاني من انسداد أو فيضان كما كان في السابق..وأذكر انه قالها لي باللهجة الرمثاوية رغم انه مصري الجنسية (يا زلمة انت مالك،دانا ..رتشبتلك منهل60 ب60..ولا ايش يعني)..و بعد مغادرته بدقائق وأثناء رفع رجلي اليمنى على المغسلة ...فاض المنهل من جديد فعرفت ان رجب ايضاَ قد (استوطا حيطي)...

السبت الماضي، ذهبت الى دائرة الترخيص، انهيت اجراءات الفحص، وبقي عليّ اصدار الرخصة..لم يبقَ سائق تركتر الاّ وأقصاني بعد أن فرش ذراعيه على رخامة المراجعة، ولم يبقَ (شوفير) عمومي الاّ ورفعني من ياقتي وأبعدني عن الكاونتر بشبه جملة:(شوي خالي)..وبعد ان تيقنت ان الجميع قد (استوطا حيطي)..قلت ليس لي الاّ ان اذهب الى رئيس القسم وأشرح له معاناتي كمواطن مسالم..أدخلت قميصي الذي كاد ان يقدّ من (دبر) داخل حزامي وقلت لعاصم بيك:..عاصم بيك..لو تشترون جهازا اليكترونيا يعطي رقماً متسلسلاً للمراجع لحللتم مشكلة الازدحام ونظمتم دائرتكم...قال لي : شو انت بتفكّر (الجهاز ببلاش)..!! وقبل ان اشرع له بالشرح عن الجهاز وأماكن بيعه... طنشني( ثم نادى على واصف) مراسل الترخيص وأعطاه مفتاح السيارة وخطة عمل فنجان قهوة فعرفت ان عاصم بيك ( استوطا حيطي) ايضاَ..أخذت أوراقي وغادرت من غير رخصة..

عند المساء، اغلقت باب غرفتي عليّ، وضعت (فيش) المسجل بالكهرباء.. ثم ضغطت على زر التشغيل...وبقيت (ادبك) حتى الصباح على انغام اغنية:

(حيطنا مش واطي..)]]



ahmedalzoubi@hotmail.com

الراي




  • 1 24-02-2010 | 03:08 AM

    لا فطحل

  • 2 abu karrak 24-02-2010 | 03:13 AM

    والله يا زعبي حيطنا مش واطي ...حيطنا مهدوم عروسنا و كلنا مبطوحين واي واحد بده يوقف بخبط راسه بلحيط .......

  • 3 وطني 24-02-2010 | 03:34 AM

    اغنية حيطنا مش واطي ..

  • 4 شاب تحت قبة البرلمان 24-02-2010 | 03:55 AM

    العزيز احمد الزعبي
    وهل قد قميصك من قبل

  • 5 24-02-2010 | 05:00 AM

    مصري في الوطن البديل

  • 6 فايز 24-02-2010 | 05:49 AM

    احمد ،، أكيد حيطنا مش واطي
    لكن راسنا اللي واطي خالي
    صبحك الله بالخير يا وجه الخير العالي !! وابقى "أدبتشلي " شوية .

  • 7 شوفير تاكسي 24-02-2010 | 08:41 AM

    شوفير عمومي مالكو على شوفيرية العمومي

  • 8 مغترب دبي 24-02-2010 | 08:57 AM

    حنا اردنيه والف نعم حيطنا مش واطي ولا عمره كان واطي بس يا اخي الفاضل الاخوان بالبيت كل واحد منهم بكون له طريقه مختلفه بالحياة عن الاخر بالتعامل مع الاخرين وهذه الناس من المدراء لا تعطي صورة الاردنيين الحقيقيه فصورتنا ومن جميع نواحيها وان كانت خارج اردننا الحبيب مشرفه جدا ولا احد يستطيع ان يزاود عليها واصبح كل الاخوه ان ذكروا اصحاب الهمة والرجوله والشرفاء والامناء يقولون الاردني قبل غيره- وطلبي في هذا الشأن ان يتم اعطاء دورات مكثفه لمن يرشح ان يكون مديرا قبل توليه السلطة بفن الاداره ولباقة التعامل مع الجمهور .

  • 9 مدمنة البيبسي والدنياااااا عكسي 24-02-2010 | 09:41 AM

    حيطنااااااااااااااا مش واطي

  • 10 واطي الوطاوطه 24-02-2010 | 09:58 AM

    والله احنا شعب ما ظل عنا حيط حتى يكون واطي
    استبيح .......

  • 11 طلافحه 24-02-2010 | 10:09 AM

    رهيب, يعني وصفت التعامل بين الناس بشكل دقيق.. يا الله يا استاذ احمد شو المعاناة لما بدنا نعمل معاملة والا نشتري اشي , بتشعر انه العرض والطلب هو بنبرة تحدي.

  • 12 24-02-2010 | 10:13 AM

    له له له يا حرام هذا وحيطنا مش واطي

  • 13 dido 24-02-2010 | 10:30 AM

    يعني انتا هيك رايك.....هلا عمي

  • 14 اسومه 24-02-2010 | 10:31 AM

    المسالمه بزمانا صارت تعني ضعف مطلوب نرجع لزمن الغاب حتى نوجذ حقنا بس مش الكل بطلع ابأيده يعمل هيك فأيش الحل برأيك ؟؟؟؟

  • 15 Reem Majali 24-02-2010 | 11:05 AM

    فكرت في المساء دخل على غرفة نومه وفتح الراديو فقالت له امراته يا بتنام او يا بتطلع تنام بره في الصالون اذا بدك تسمع راديو يعني هي كمان استوطت حيطه.....مش هيك احلى ؟؟؟؟

  • 16 حراث ابن حراث 24-02-2010 | 11:13 AM

    لا والله الحيط استوطوه من زمان مش من هل ايام والله يا زعبي خوفي عليك انك تنجر مثل ربعك

  • 17 كأسك يا وطن!! 24-02-2010 | 11:20 AM

    الله الله الله ... يسلم الكيبورد اللي بتكتب فيه يا أحمد الزعبي... وبحب الناس الرايقة ... اللي بتضحك على طول!!!

  • 18 لكرك 24-02-2010 | 11:25 AM

    تعال يا اخ احمد عندنا في الكرك لانه فعلا حيطنا مش واطي.

  • 19 24-02-2010 | 11:27 AM

    حيطنا هدوه وصار محله الحيط البديل

  • 20 24-02-2010 | 11:28 AM

    حيطنا مثل..

  • 21 اياد المبيضين 24-02-2010 | 11:51 AM

    ماظل حيط اسكت بعدين الموسرجي المصري برفع عليك قضيه لدي المدعي العام لانك اتهمتو بعدم قيامه بعمله بالشكل الصيحيح وهذا تدخل وينال من هيبه المواسرجي

  • 22 ابو خليل 24-02-2010 | 12:15 PM

    خفة دم طبيعية مع حس وطني
    بحبك استاذ احمد

  • 23 وطنهم 24-02-2010 | 12:39 PM

    وطاه مش حيط

  • 24 The new jordanians 24-02-2010 | 01:35 PM

    تحية للاخ احمد الزعبي!
    ثق يا اخ احمد ان الموطن الاردني حيطة أوطئ من؟..على .. ولكن المثل بقول: اذا لم تكن جسراً فكن عبارة

  • 25 عواد الشمري 24-02-2010 | 01:48 PM

    تعرف يا استاذ احمد مين الي حيطوا واطي عن صح في هالبلد المعلم الذي علمني وعلمك كيف تكتب وتقرا ومن باب الواجب عليك ان تفرد مجموعة مقالات عن المعلمين واوضاعهم في هالبلد تعرينا فيها وبنفس الوقت تحرك الساكن في مطلبهم القديم الحديث بنقابة معلمين

  • 26 24-02-2010 | 01:49 PM

    مستوطين حيطتنا والله

  • 27 رائد المومني 24-02-2010 | 01:53 PM

    انا بنصحك تروح على دائرة الكهرباء او الماء وتشوف حيطنا مش واطي بزبط

  • 28 عبسي 24-02-2010 | 01:55 PM

    وبقلك ليش الشعب الاردني كشر من الي بشوفو ، يا اخوان فش عنا ثقافة التعامل المحترم يعني الصنايعي بتجيبو يعملك اشي بخربلك عشرة ، وبترجع تجيبو بقصك وبتجيب غيرو بطلع الي قبلو اكسترا مغفل ونفس الفيلم بتكرر.
    فش ثقافة صف على الدور حتى في البنك بتلاقي الناس بدهاش تصف دور وبتستوطي حيط بعض
    اشي بفلق وهاي كشرة

  • 29 رمثاوي اصيل 24-02-2010 | 01:59 PM

    والله يا كاتبنا إنه إللي كتبته عن الترخيص وإللي وصلك المعلومه عاري عن الصحة ومعتصم بيك مش عاصمخ بيك ( يعني لو قرأت وكنت موجود قارمة الإسم على المكتب ما بتخطيء بالإسم )
    كاتبنا الكبير
    يا ريت دائماً تتحرى الدقة ؟
    ومعتصم بيك يا كاتبنا جديد على ترخيص الرمثا ؟
    النظام الحديث الذي أصدروه الترخيص على كافة مناطق ترخيص المملكة عمل على إعاقة سير العمل بسبب أنه التعطيل مركزي من العاصمه عمان ومش من مراكز الترخيص .
    يــــــا ريت مواطنا يالجا للرقي لوحده وبدون راعي يرعاه للدور وكل واحد يعرف دوره أصلاُ

  • 30 w.ziadeh 24-02-2010 | 02:12 PM

    أشكرك أخ أحمد على هذه المقالة ولكني وددت لو غيرت عنوانها إلى " حيطنا الواطي " فعندما يحصل ما حصل في امتحان التوجيهي لأن حيطنا واطي وعندما تغلى علينا الأسعار ولا نعرف لمصلحة من بيكون حيطنا واطي وعندما ينوضع سعر لوحدة الدم عنا بيكون حيطنا واطي وعندما يكون من حق كل اصحاب المهن ان يكون لهم نقابة إلا المعلمين فلأنه حيطنا واطي ولو بقيت أعدد لن أنتهي من الممارسات التي تدل على ان حيط المواطن العادي "بدون واسطةولا ظهر يسنده " واطي......

  • 31 اربد 24-02-2010 | 05:38 PM

    غطيني يا كرمه العلي

  • 32 عواد 24-02-2010 | 09:46 PM

    للاخ الرمثاوى الاصيل 29 اكيد مو انت بتجدد رخصتك بايدك واكيد انك ما بتوقف خارج الكاونتر ولا عمرك وقفت واللي بصير في اكثر مواقع دوائر الترخيص اكثر من هيك ...والتعليق 15 جدا حلو


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :