facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المؤرخ المجالي يُهدي مكتبته الخاصة للمكتبة الوطنية


22-07-2020 10:56 PM

عمون - أهدى المؤرخ الدكتور بكر خازر المجالي مكتبته الخاصة إلى دائرة المكتبة الوطنية، لتشكل رافدا إضافيا لمقتنياتها من الكتب والوثائق والصور.

و تضم مكتبة المجالي مجموعة من الوثائق والصور والكتب والمجلات والافلام الوثائقية التي تؤرخ لمختلف الحقب التاريخية التي مرت بها المملكة منذ الثورة العربية الكبرى مروراً بتأسيس الدولة والجيش العربي.

وقال المجالي في بيان صحفي صادر عن دائرة المكتبة الوطنية، إن "هذا الاهداء يأتي لقناعته بأن المكتبة الوطنية الاردنية تمثل ذاكرة تاريخية، وأن إضافة هذه المجموعة ستشكل رافداً لمقتنيات المكتبة من الكتب والوثائق والصور لتكون في متناول الباحثين والدارسين بدلاً من حصرها ضمن نطاق ضيق".

وأضاف، إنه يتمنى ان يبادر جميع من لديهم مكتبات خاصة ومقتنيات تاريخية الى تقديمها للمكتبة الوطنية التي تقدر مثل هذه المبادرات.

بدوره، ثمّن مدير عام المكتبة الوطنية الدكتور نضال العياصرة مبادرة الدكتور المجالي، معتبرا تزامن هذا الاهداء يأتي تماشياً مع مبادرة "ذاكرة وطن" التي اطلقتها المكتبة فيما يتعلق بالوثائق ومبادرة "تبرع بكتاب تنشئ مكتبة".

وأعرب عن أمله في أن يقدم مالكو الوثائق والكتب التاريخية مثل هذه المقتنيات او صوراً عنها للمكتبة الوطنية خاصة مع قرب الاحتفال بمئوية تأسيس الدولة الاردنية، مشيرا الى الحاجة للعديد من المراجع والوثائق التي تؤرخ لهذا التأسيس.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :