facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بحث التعاون بين الجامعة الهاشمية والجامعات الروسية


23-07-2020 03:04 PM

عمون - أكد رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون، خلال لقائه الملحق الثقافي الروسي في عمان السيد رسلان بروخروف، ووفد نادي ابن سينا لخريجي جامعات روسيا ودول الاتحاد السوفييتي سابقًا برئاسة الدكتور سلامة الطوال أهمية بناء علاقات مؤسسية للتعاون الأكاديمي والطلابي والعلمي والثقافي والطلابي واللغوي مع الجامعات الروسية المرموقة.

وحضر اللقاء نواب رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور سلطان المعاني، والأستاذ الدكتور حسام خداش والأستاذ عبدالباسط الزيود والأستاذ الدكتور خالد الحياري، مساعد رئيس الجامعة السيد عبدالرحمن أبودلبوح، ومديرة مكتب الشؤون القانونية السيدة جمانه شموط.

وقال الدكتور الزبون إن الجامعة تتطلع إلى العالمية المسؤولة والانفتاح الرشيد والتشاركية المثمرة للجميع بما يعزز من الجسور الثقافية والحضارية بين الشعوب في مختلف أنحاء العالم، وإن الجامعة منفتحة بوعي ومسوؤلية وطنية كبيرة على مختلف الجامعات والمراكز البحثية العالمية.

وأكد سعي الجامعة لطرح مساقات باللغات المختلفة خاصة اللغة الروسية بما يفتح من نوافذ فكرية وثقافية لدى ثقافات ثرية بالقيم والعلوم والمعارف مثل الثقافة الروسية. مؤكدا أن في التعددية والانفتاح العلمي ثراء وفوائد كبيرة للبلدين الصديقين والبشرية جمعاء.

وقال الملحق الثقافي الروسي السيد رسلان أننا نتطلع إلى تعزيز التعاون الثقافي مع مختلف البلدان خاصة الجامعات الأردنية مع المحافظة على الخصوصيات والقيم الثقافة المتعلقة بكل ثقافة وحضارة.

وقال الدكتور سلامة الطوال أن هناك حرص من جانب الجامعات الروسية على جودة ونوعية التعليم العالي وسمعتها العلمية وهناك رغبة في التعاون مع الجامعات الأردنية في مختلف المجالات والحقول. وذكر أن عدد خريجي الجامعات الروسية والاتحاد السوفييتي سابقًا يصل إلى حوالي (20) ألف.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل بناء علاقات تعاون مشترك في تعليم اللغة الروسية في الجامعة الهاشمية، وتدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها في الجامعات الروسية، وتبادل الأساتذة والطلبة، وإجراء البحوث العلمية المشتركة خاصة في المجالات التي يحتاجها الأردن في قطاعات حيوية مثل المياه والزراعة والتعدين والطب والهندسة وغيرها من المجالات، وقضاء إجازات التفرغ العلمي في الجامعات الروسية، وعقد المؤتمرات والندوات والمحاضرات العلمية، والاستفادة من التجارب والخبرات في التعليم العالي والتعليم الإلكتروني، وإمكانية الابتعاث للحصول على درجة الدكتوراه من الجامعات الروسية المتميزة، وتم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة ونادي خريجي الجامعات الروسية وكذلك مذكرة تفاهم بين الجامعة والجامعات الروسية المتميزة لتوسيع أفاق التعاون العلمي والبحثي والثقافي المشترك. وتم تسميه كل من الأستاذ الدكتور سلطان المعاني والسيد عبدالرحمن أبودلبوح ضباط ارتباط بين الجانبين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :