facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أمنية تشارك في ندوة حوارية إلكترونية للاتحاد الدولي للاتصالات حول العمل المناخي


26-07-2020 04:30 PM

عمون-شاركت شركة أمنية يوم الأربعاء الماضي في ندوة حوارية إلكترونية نظمها الاتحاد الدولي للاتصالات GSMA حول برنامج العمل المناخي، وذلك للإفصاح عن تأثيراتها على المناخ واستهلاك الطاقة وانبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

ويقود اتحاد GSMA مبادرة عالمية في سبيل تصميم وتطوير خريطة طريق عملية لصناعة الاتصالات تنسجم و"اتفاق باريس" بشأن المناخ، والذي ينص على ضرورة أن تلتزم جميع البلدان بخفض انبعاثات الغازات الدفيئة التي تتسبب بها.
ومثل شركة أمنية في هذه الندوة، رئيس قسم الطاقة المهندس صفوان باتشي، حيث قدم عرضاً حول الخطوات التي قامت بها الشركة للتخفيف من الانبعاثات الكربونية من خلال اعتمادها على مشاريع الطاقة الشمسية وإطلاق
مشروعها UPOWER.
وأشار المهندس باتشي إلى أن أمنية تستهلك من الطاقة نحو 72 جيجاواط ساعة سنوياً، بينما سيولد مشروع UPOWER نحو 36 جيجاواط ساعة سنوياً من الطاقة الشمسية، أي حوالي 50% من استهلاك الشركة.

وفي تعليقه على هذه الندوة الحوارية، شدد الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة، على أهمية المحاور الرئيسية التي تم طرحها وتبادل الرأي حولها خلال اللقاء الافتراضي، للإفصاح عن تأثير مشغلي الاتصالات المتنقلة على المناخ وانبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

ولفت شطارة، إلى إمكانية مساهمة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في استنباط تكنولوجيات جديدة فعالة لخفض الانبعاثات العالمية من غازات الدفيئة التي تنبعث من القطاعات الاقتصادية الأخرى، موضحاً أن خفض هذه الانبعاثات يتطلب تغييرات في السلوكيات وأنماط الحياة وتغييرات في الممارسات الإدارية.

وشدد شطارة، على التزام أمنية التام تجاه البيئة وتحقيق التنمية المستدامة من خلال دعم مشاريع الطاقة المتجددة، كأفضل الخيارات لمعالجة تحدي ارتفاع الفاتورة النفطية وتقليل نسب التلوث الناتج عن المصادر التقليدية للطاقة.

ومن المقرر أن تؤدي إفصاحات مشغلي الاتصالات المشاركين في مبادرة GSMA حول تأثيرهم المناخي والبيئي إلى تطوير ممر خروج لصناعة الاتصالات على مستوى العالم كي تتخلص من الانبعاثات الكربونية بما يتوافق مع مبادرة Science Based Targets والوصول إلى انبعاثات صفرية للغازات المسببة للاحتباس الحراري بحلول العام 2050.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :