facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مهرجان عمّان السينمائي الدولي ينطلق 23 آب


27-07-2020 05:06 PM

عمون - أعلنت إدارة "مهرجان عمّان السينمائي الدولي - أوّل فيلم" عن تواريخه الجديدة لدورته الأولى بعد تأجيله في شهر آذار الماضي بسبب القيود المرتبطة بالانتشار العالمي لفيروس كورونا (كوفيد19) في وقت سابق.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن إدارة المهرجان اليوم الاثنين، ينطلق المهرجان في 23 آب المقبل ويستمر لغاية 31 منه في عمّان، إضافة إلى كونه أوّل مهرجان سينمائي دولي من نوعه في الأردن، مع التركيز على الأعمال الأولى، وسيجلب أول سينما سيّارات (درايف إن) إلى المملكة.

وسيقدم المهرجان في شكله الجديد، والذي تفرضه قواعد التباعد الاجتماعي، أفلامًا جديدة مميزة، جميعها تعرض لأول مرة في الأردن، بالإضافة إلى أجواء المهرجانات السينمائية.

ولفت البيان إلى أن المهرجان يبقى حاضنة للمواهب والإبداع في عالم صناعة الأفلام، إذ تُعرض بعض الأفلام في منطقة العبدلي الجديد (الارض المقابلة للبوليفارد) على شاشات كبيرة، في حين تٌقام بعض العروض الأخرى في المسرح المكشوف للهيئة الملكية الأردنية للأفلام في جبل عمّان، وسيُعرض كل فيلم مرة واحدة فقط، مع مراعاة قواعد السلامة العامة.

ويتضمن البرنامج حسب البيان، أفلاماً روائية طويلة، ووثائقية طويلة، اضافة إلى أفلام قصيرة، لافتا إلى ان المسابقة مخصصة للأفلام العربية لكن تتضمن فئة غير تنافسية للأفلام الدولية، وستقوم لجنة تحكيم دولية مكونة من مهنيين باختيار الفائزين بجائزة السوسنة السوداء لكل فئة.

وأشار البيان إلى انه بالتوازي مع العروض، يستضيف المهرجان النسخة الأولى من أيام عمّان لصُنّاع الأفلام الذي يشمل ندوات وورش عمل ولقاءات مع مختصين في هذا القطاع، بحيث يمزج بين جلسات على الإنترنت (أونلاين) وأخرى شخصية، إضافة إلى منصتي عرض لمشاريع الأفلام الطويلة: واحدة لصانعي الأفلام الأردنيين والعرب المقيمين في الأردن الذين يطورون مشاريعهم؛ والأخرى لجميع صانعي الأفلام العرب الذين لديهم مشاريع في مرحلة ما بعد الإنتاج.

وقالت سمو الأميرة ريم علي رئيسة المهرجان، في البيان، "نحن ملتزمون بالرؤية والقيم التي تمّ إنشاء المهرجان على أساسها، خاصة لبناء جسور بين الأفلام والجمهور والمهنيين، بفضل شركاء المهرجان.

وقالت" نحن قادرون على تنظيم الدورة الأولى هذا العام، على الرغم من التحديات التي يفرضها الوضع الصحي العالمي، ونعتزم تقديم نفس المحتوى المثير للاهتمام لجذب الأردنيين والمقيمين في الأردن إلى السينما".

وأضافت سموها "نرى هذا الحدث أيضًا كرسالة تضامن مع الجمهور الذي هو بأمس حاجة اليوم إلى الهروب الثقافي، ومع صناع الأفلام المحليين الذين يعانون من الوضع الصعب أيضا، لسوء الحظ، لن نتمكن هذا العام من استضافة ضيوف من الخارج بسبب قيود السفر، لكننا بالتأكيد سنعوض ذلك في الدورات القادمة، وسينضم أعضاء لجنة التحكيم - الأردنيون والأجانب - بالإضافة إلى الخبراء الدوليين إلى المهنيين الأردنيين لإثراء النقاشات والتبادلات ".

ولفت البيان إلى انه سيعلن عن تفاصيل الأفلام والمشاريع المختارة قريباً، ولمن يرغب بمزيد من المعلومات ، زيارة موقع www.aiff.jo، أو الاتصال الرقم 0096279222201 أو info@aiff.jo وللأسئلة حول أيام عمّان لصُنّاع الأفلام يرجى التواصل على البريد الإلكتروني afid@aiff.jo.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :