facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حاضنة علمية في "عمان العربية" للتدريب على الروبوت والذكاء الاصطناعي


28-07-2020 12:10 PM

عمون – افتتحت في جامعة عمان العربية حاضنة تدريبية للروبوت والذكاء الاصطناعي، توفر بيئة ابداع وحاضنة علمية للهيئة التدريسية وطلبة الجامعة والمجتمع المحلي، برعاية القائم بأعمال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور خالد الطراونة.

وأبرمت الجامعة مذكرة تفاهم والجمعية العربية للربوت والذكاء الاصطناعي، وقعها عن الجامعة الاستاذ الدكتور خالد الطراونة، وعن الجمعية رئيسها. مدير مركز اليوبيل للتميز التربوي /مؤسسة الملك حسين المهندس اسماعيل ياسين، خلال افتتاح الحاضنة، بحضورممثل الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي في الأردن، عميد كلية علوم الطيران في الجامعة الدكتور أنور العساف وعدد من عمداء الكليات ومساعدي رئيس الجامعة.

وأنشئت الحاضنة التدريبية بالتعاون مع الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي في حرم الجامعة لغايات تدريب أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة والمهتمين بعلوم الروبوت والذكاء الاصطناعي من المجتمع المحلي، لتهيئتهم للحصول على وظائف مستقلة في هذا المجال.

 وفي هذا الصدد، قال الاستاذ الدكتور خالد الطراونة إن "مذكرة التفاهم هذه تنسجم مع رؤية الجامعة وأهدافها باعتبارها جامعة ريادية، تتبع منهج التعليم والتعلم، لغايات اكساب الطلبة المهارات والمعارف لغايات صقل مواهبهم ، ورفع تنافسيتهم في سوق العمل، مبينا أن علم الروبوت والذكاء الاصطناعي مهم جدا في هذا العصر، مايجعل من الضروري تقديمه لطلبة الجامعات وتوفير بيئة ابداع وحاضنة علمية لهم في هذا المجال.

ومن المقرر بموجب مذكرة التفاهم ان يتلقى المستفيدون من أعضاء هيئة التدريس والطلبة والمجتمع المحلي تدريبا في حرم الجامعة في مكان خصص للحاضنة، على أيدي مدربين مؤهلين تختارهم الجميعة، فضلا عن توفير حقائب تدريبية للمشاركين في الدورات التي سيحصل من خلالها المشاركون على شهادات تصدرها معتمدة من الجامعة والجمعية.

والجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي هيئة علمية عربية تعنى في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي مسجلة لدى وزارة الثقافة الاردنية وتعمل في كافة الدول العربية ويشرف عليها هيئة ادارية منتخبة.

بدوره قال رئيس الجمعية المهندس اسماعيل ياسين إنه بموجب مذكرة التفاهم سيصار إلى توفير الروبوتات الخاصة بالعملية التدريبية وكذلك المدربين المعتمدين من الجمعية لتغطية مواضيع، مثل : مقدمة في الذكاء الاصطناعي، لغة الآلة وخوارزميات الذكاء الاصطناعي، مقدمة في علوم الروبوت، و بناء الروبوتات وبرمجتها بناءً على التطبيقات المختلفة.

وبموجب الاتفاق بين الجامعة والجمعية، سيحضر الدورة الأولى (الافتتاحية) ستة أعضاء هيئة تدريس من كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية ولمدة عشرين ساعة تدريبية.

وفي هذا السياق، بين عميد كلية علوم الطيران في الجامعة الدكتور أنور العساف إن تأسيس حاضنة للروبوت والذكاء الاصطناعي في جامعة عمان العربية بهدف تقديم الدورات التدريبية والاستشارات الفنية والتقنية في هذا المجال، والمساهمة في خلق جيل جديد من محترفي الحوسبة الذكية، ورفع كفاءة المخرجات الجامعيةعلى مواكبة تحديات عصر تكنولوجيا المعلومات الجديد في الأردن والمنطقة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :