facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





توجيه تهم لـ3 شبان في عملية اختراق حسابات "تويتر"


01-08-2020 10:38 AM

عمون - وجّهت السلطات القضائية الأميركية، اتهامات لـ3 شبان في قضية القرصنة التي طالت عددا من الحسابات في موقع "تويتر" الشهر الماضي.

وكشف الادعاء العام في ولاية كاليفورنيا، أنه وجّه اتهامات لشابين هما مايسون شبرد وهو بريطاني يبلغ من العمر 19 عاماً، ونعمة فضلي من فلوريدا والذي يبلغ من العمر 19 عاماً.

والتهم الموجه لشبرد هي تنفيذ الاختراق الإلكتروني والاحتيال عبر الإنترنت وغسل الأموال. أما التهم الموجهة لفضلي فهي المساعدة في هذه الجرائم والتحريض عليها.

من جهته، كشف الادعاء العام في فلوريدا أنه وجه اتهامات لشاب يبلغ من العمر 17 عاماً ويدعى غراهام كلارك بالتخطيط لعملية القرصنة التي استهدفت حسابات شخصيات ذات متابعة عالية على "تويتر" والتي أدت لاختلاس الملايين من عملة البيتكوين الرقمية.

من جهتها، قالت شركة "تويتر" في بيان إنها تقدر "الإجراءات السريعة التي اتخذتها جهات إنفاذ القانون".

وشملت الحسابات التي تم اختراقها الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، والمرشح الرئاسي جو بايدن، والملياردير بيل غيتس، والرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك.

من جهته، قال موقع "تويتر" إن القراصنة المسؤولين عن الاختراق استخدموا هواتف لخداع موظفي الشركة للسماح لهم بالوصول إلى الأنظمة الداخلية.

وكشفت الشركة عن بعض التفاصيل الإضافية في وقت متأخر من يوم الخميس حول الاختراق الذي قالت إنه استهدف "عدداً صغيراً من الموظفين من خلال هجوم بالتصيد الإلكتروني الرمحي عبر الهاتف".

وقالت الشركة "اعتمد هذا الهجوم على محاولة كبيرة ومتضافرة لتضليل بعض الموظفين واستغلال نقاط الضعف البشرية للوصول إلى أنظمتنا الداخلية".

العربية.نت




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :