facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تكية أم علي توزع لحوم الأضاحي على الأسر المنتفعة من برامجها


01-08-2020 01:45 PM

عمون - بدأت تكية أم علي توزيع لحوم الأضاحي الطازجة التي تم أداؤها في أول يوم من أيام عيد الأضحى على الأسر المحتاجة والمستفيدة من برامجها في عمان واربد والعقبة للسنة الخامسة عشرَ على التوالي.

وقالت التكية في بيان اليوم السبت، إن نحو ألف أسرة محتاجة استفادت من لحوم الأضاحي بعد أن بدأت تكية أم علي يوم أمس، عملية أداء الأضاحي بعد صلاة العيد في كل من أستراليا والأردن.

وتقوم تكية أم علي باستقبال توكيلات الأضاحي من المتبرّعين وأدائها بالنيابة عنهم وبموجب فتوى صادرة عن دائرة الإفتاء العام ووفقا لضوابط الشريعة الإسلامية من حيث العمر والنوع والخلو من الأمراض.

وتبلغ تكلفة الأضحية التي يتم أداؤها في الأردن 170 ديناراً أما الأضحية التي يتم أداؤها في أستراليا فتبلغ تكلفتها 100 دينار، ويشمل ثمنها؛ الذبح والتقطيع والتجميد والشحن إلى الأردن ثم التخزين في مستودعات تكية أم علي لتوزع على الأسر المستفيدة من برامجها على مدار العام.

ويتم توزيع لحوم الأضاحي التي يتم أداؤها في استراليا من خلال شاحنات مبردة تصل إلى جميع محافظات المملكة وتوَزع على الأسر المنتفعة من برامج تكية أم علي في كافة محافظات المملكة شهرياً وعلى مدار العام، حيث لا تقوم تكية أم علي بتوزيع اللحوم في فترة عيد الأضحى فحسب، بل توزعها على مدار العام وذلك لتحقيق أقصى قدر من الاستفادة للأسر المحتاجة.

وأعرب مدير عام تكية أم علي، سامر بلقر عن شكره للمتبرعين الذين وثقوا بتكية أم علي وقاموا بتوكيلها بأداء أضاحيهم، منذ خمسة عشر عاماً وحتى الآن. وبفضل ثقتهم، قامت تكية أم علي بأداء أكثر من 257800 أضحية حتى اليوم ووزعتها على الأسر المحتاجة التي تقطن في مختلف محافظات المملكة، بالإضافة لقيامها بإيصال كتف الأضحية إلى أهلنا من الأسر المحتاجة في فلسطين".

وتتيح تكية أم علي فرصة تتبع أداء الأضحية وللسنة السابعة على التوالي خلال أيام العيد عبر كل من الموقع الإلكتروني tua.jo أو تطبيق الهاتف الذكي من خلال إدخال رقم الوصل المالي ومعرفة موعد أداء الأضحية.

وفي الوقت الحالي، تقوم تكية أم علي بإيصال الدعم الغذائي الشهري والمستدام إلى الأسر المحتاجة والتي تعيش تحت خط الفقر الغذائي في كافة محافظات المملكة، حيث تقوم على مدار العام وبشكلٍ شهري بإيصال الطرود الغذائية التي تحتوي على مواد غذائية أساسية تفي باحتياجات الأسرة التغذوية طوال الشهر.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :