facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خبراء التغذية يكشفون عن أفضل أنواع "السموذي" للصحة


05-08-2020 10:27 AM

عمون - ينصح خبراء التغذية بالامتناع عن تناول مشروب "السموذي" المصنوع من الفاكهة الطازجة فقط، واستبداله بعصير الخضروات الطازجة أو مزيجهما، على أن يستهلك خلال 15 دقيقة بعد تحضيره.

ويشير خبراء التغذية في استطلاع أجرته وكالة نوفوستي الروسية للأنباء، إلى أن فصل الصيف أفضل فترة زمنية لإثراء الجسم بالفيتامينات والمعادن الموجودة بنسب عالية في الفواكه والخضروات. ويمكن الحصول على مكوناتها المفيدة من تناول "السموذي" (Smoothi- مشروب كثيف القوام، بارد حلو المذاق مخفوق ومصنوع من الفاكهة الطازجة وقد يحتوي على الشكلة أو زبدة الفول السوداني أو الثلج المجروش، أو العسل. وقد يتكون من الزبادي أو المثلجات) ولكن مع مراعاة قواعد معينة.

وتقول الخبيرة مرغريتا كورولوفا، "يحصل الجسم من تناول "السموذي"، على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن وغيرها من المواد المغذية. ولكن الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد ومشكلات في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات، من الأفضل لهم تناول الفواكه كاملة ومضغها جيدا، وعدم تناول أكثر من 400 غرام في اليوم".

وتضيف، "أنصح بتناول "سموذي" الخضروات فقط مع إضافة أوراق الخس. لأنه بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، غني بالمعادن القلوية، ما يسمح بتحسين بيئة الجسم القلوية وتعزيز منظومة المناعة وتسريع عملية التمثيل الغذائي".

وتشير إلى أن مكونات "سموذي" الخضروات يمكن أن تكون الخيار والكرفس وأفوكادو وأوراق الخس. كما يمكن إضافة الليمون إليه. وتقول، "لأن وجود فيتامين С يحسن امتصاص الحديد. كما يمكن إضافة بذور الشيا والصنوبر والجوز وزيت الزيتون الطبيعي لـ "سموذي" الخضروات. وفي هذه الحالة يحصل الإنسان على زيوت صحية غير مكررة، تعزز عملية التمثيل الغذائي".

ومن جانبه يضيف الدكتور سيرغي أوبلوجكا، الخيار المثالي هو تناول مزيج من عصير الفواكه والخضروات ويقول، "نأخذ بعض الخضروات المفيدة، ونأخذ بعض الفاكهة الحلوة ونصنع العصير. أي نضرب عصفورين بحجر واحد، لأنه من وجهة النظر الصحية الفواكهة حلوة، هذا ليس صحيحًا تمامًا. ولكن عند مزج مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات يصبح أفضل للجسم ".

ووفقا له، على الرغم، من فوائد "السموذي" العديدة للجسم، يجب مراعاة قاعدة مهمة لكي لا نلحق الضرر بالجسم، يجب عدم تناول "السموذي" على الريق أبدا.

وتضيف كورولوفا، "يجب تناول "السموذي" مرة واحدة في اليوم، بين الوجبات، ويمكن استخدام هذه العصائر للحصول على الفيتامينات والمعادن المفيدة ولتحسين جميع عمليات التمثيل الغذائي في الجسم".

وتؤكد الخبيرة على ضرورة تناول "السموذي" في غضون 15 دقيقة بعد تحضيره من أجل الحصول على أكبر كمية من المكونات البيولوجية النشطة".

المصدر: نوفوستي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :