facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحكومة تقر سياسة المنصات السحابية


05-08-2020 02:15 PM

عمون - قالت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، إن مجلس الوزراء أقرّ سياسة المنصات السحابية وخدماتها 2020.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أنها تتولى مسؤولية متابعة تنفيذ متطلبات السياسة ومراجعتها وتعديلها وتحديثها كل ثلاث سنوات لمواكبة التطورات المحلية والإقليمية وأفضل الممارسات الدولية.

واشارت الى ان هذه السياسة ستلعب دوراً جوهرياً في عملية التحول الرقمي ودمج وتكامل تقنيات المستقبل، وستوفر الركيزة الأساسية للعبور نحو تقنيات الثورة الصناعية الرابعة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، والحوسبة الكمية وغيرها من التقنيات الحديثة.

واضافت ان هذه السياسة ستطبق على جميع الجهات الحكومية المستفيدة من الخدمات السحابية المقدمة من السحابة الحكومية الخاصة أو السحابة العامة المحلية أو العالمية، وعلى جميع مزودي الخدمات السحابية ممن يوفرون الخدمات السحابية للمستفيدين سواء من القطاع العام أو القطاع الخاص أو الأفراد.

واوضحت الوزارة في بيانها، أن السياسة تتضمن بنودا تتعلق بحماية البيانات الشخصية المحفوظة أو المنقولة، أو التي يتم معالجتها من قبل مزودي الخدمات السحابية بالنيابة عن المستفيدين ومنع الوصول غير المصرح به لتلك البيانات، والكشف عنها أو إتلافها أو معالجتها أو نقلها أو تعديلها أو تدميرها وفقًا لمتطلبات قانون حماية البيانات الشخصية والتشريعات والأنظمة ذات العلاقة.

وبينت أن من الأهداف الرئيسية للسياسة تحديد اتجاه واضح لمستقبل الأردن في الخدمات السحابية، كجزء من خطط التحول الرقمي والخطط الوطنية طويلة المدى، ووضع رؤية وطنية وأهداف واضحة فيما يتعلق بتطوير حوسبة سحابية وطنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :