facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طلبة قطاع غزة يعودون إلى مقاعدهم الدراسية


08-08-2020 04:53 PM

عمون - عاد آلاف طلبة المدارس في قطاع غزة إلى مقاعدهم الدراسية بعد توقف العملية التعليمية منذ آذار الماضي، إثر انتشار فيروس كورونا.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بغزة زياد ثابت في تصريح صحفي اليوم السبت، أن الطلبة سيحصلون الشهر الحالي على مواد استدراكية بمعدل أربع حصص في اليوم الدراسي، كما أعدت الوزارة خطة تتضمن عدة سيناريوهات للتعامل مع العام الدراسي في مختلف المراحل.

من جهة ثانية، فتحت الأونروا صباح اليوم جميع مدارسها البالغة 277 في قطاع غزة لاستقبال 285768 طالبا، من بينهم 32083 طالبا جديدا في الصف الأول الابتدائي. وبينت ان الأسابيع الأربعة الأولى من بدء الدوام ستخصص للتعليم الاستدراكي من اجل إعادة تنشيط الطلاب، ودمجهم بالعملية التعليمية واستدراك ما فاتهم من مهارات نتيجة توقفهم عن الدراسة بعد إعلان حالة الطوارئ بسبب فيروس كوفيد 19.

وقال مدير عمليات الأونروا في غزة ماتياس شمالي إن المرحلة الحالية ستشهد إلغاء الطابور الصباحي، واستبدال الاستراحة بساحة المدرسة باستراحة داخل الفصول الدراسية تتخللها بعض الأنشطة الترفيهية.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :