facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حاضنة The Tank تشارك في الملتقى الوطني الثاني للرياديين الشباب


09-08-2020 12:38 PM

عمون - في إطار جهودها المستمرة لدعم بيئة الأعمال في المملكة، وتمكين رواد الأعمال والشركات الأردنية الناشئة، شاركت حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank، في الملتقى الوطني الثاني للرياديين الشباب الذي نظمته وزارة الشباب مؤخراً تحت شعار "شبابنا عماد اقتصادنا".

واستهدف الملتقى الذي جاء عقده في ظل تداعيات الأزمة العالمية لفيروس كورونا، والتي سببت تحديات مختلفة على جميع القطاعات الحيوية، قطاعات (الصحة، السياحة، الزراعة والأمن الغذائي) لحث الشباب الريادي على الخروج بأفكار وحلول ريادية ومبتكرة، تسهم في إيجاد حلول واقعية للتحديات التي تواجه هذه القطاعات.

وشاركت حاضنة The Tank في المسابقة التي أقيمت على هامش فعاليات الملتقى وتقدم لها 309 مشاريع، وتأهل منها 12 مشروعاً، وفازت بها 6 فرق في ثلاثة قطاعات هي الصحة والسياحة والزراعة.

وفازت 3 شركات محتضنة من قبل The Tank بالمراكز الأولى والثانية في القطاع الصحي والزراعي، حيث فازعن القطاع الصحي مشروع "Fitely "، وهي منصة الكترونية تهدف إلى تعزيز أنماط الحياة الصحية وحصلت على المركز الأول، وفي قطاع الزراعة والأمن الغذائي، احتل مشروع "SOLVillion"، وهو شركة ناشئة في مجالي المياه والبيئة وتحديداً معالجة المياه العادمة، المركز الأول، فيما احتل مشروع " IVVEST"، وهو منصة إلكترونية لتمويل الأفراد في المجالات الزراعية المركز الثاني.

وخلال أعمال الملتقى قدمت مسؤولة ريادة الأعمال والابتكار في حاضنة The Tank، نور أبو جبارة خلال الملتقى ورشة عمل افتراضية، حول بناء نموذج العمل التجاري، الذي يعد من أهم الخطوات التي يجب أن تفكر فيها الشركات الريادية في مراحل التخطيط للمشروع لمساعدتها على اختبار الفكرة والنموذج الأمثل لإطلاق مشاريعها بنجاح.

وتطرقت أبو جبارة بالتفصيل، لمفهوم العمل التجاري، وآلية بناء وابتكار الية العمل التجاري، إضافة إلى شرح تفصيلي لجميع أجزاء العمل التجاري وخاصةBusiness Model Canvas ، كما تم عرض نماذج للعمل التجاري من مشاريع محلية وعالمية.

وكانت وزارة الشباب قد أوضحت معايير مشاركة المشاريع في الملتقى، أهمها أن يكون للمشروع فريق وخطة عمل واضحة، والقدرة على تحقيق عوائد مالية توفر له الاستدامة، وعلى خلق فرص عمل، وأن تعمل على حل مشكلة، وقابلة للتطبيق، وتساهم في تنمية الاقتصاد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :