facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصفدي لسفراء أوروبا: مستعدون للتعاون في ايصال المساعدات للبنان


09-08-2020 05:59 PM

عمون - أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الأحد، أهمية التضامن الذي يبديه المجتمع الدولي مع لبنان لمساعدته على مواجهة تبعات الانفجار المأساوي الذي ضرب مرفأ بيروت الأسبوع الماضي، وشدد على أن المملكة تقف إلى جانب الأشقاء بكل امكانياتها بتوجيه من جلالة الملك عبدالله الثاني الذي وجه بإرسال مساعدات عاجلة ومستشفى ميداني للإسهام في معالجة المصابين.

وأبلغ الصفدي سفيرة الاتحاد الأوروبي وممثلي دوله والدول الأوروبية في الأردن خلال اجتماعه معهم استعداد المملكة الكامل التعاون معهم لإيصال مساعداتهم للبنان عبر الأردن.

كما التقى الصفدي ممثلي منظمات الأمم المتحدة في الأردن وأكد لهم أن المملكة ستوفر لهم كل الإمكانات التي يحتاجونها لإسناد عمليات دعم لبنان الشقيق ومساعدته على التعامل مع التداعيات الكارثية للانفجار.

وقال الصفدي إن توجيهات جلالة الملك هي تقديم كل عون ممكن للبنان لتجاوز الظروف المأساوية التي يواجهونها، وبما في ذلك إسناد منظمات الأمم المتحدة لدعم برامجها في لبنان وجهودها لمساعدته على تجاوز هذه الأزمة.

وأكد الصفدي أهمية الشراكة الأردنية الأممية في برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية وفي تلبية احتياجات اللاجئين وتوفير العيش الكريم لهم.

وشدد على أهمية جهودهم وعلى أن المملكة حريصة على تطوير الشراكة مع منظمات الأمم المتحدة.

إلى ذلك بحث الصفدي خلال اللقاء سبل تطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات وأكد متانة الشراكة الأردنية الأوروبية وتثمين المملكة الدعم الذي يقدمه الاتحاد ودوله للأردن.

وتناول الاجتماع أيضاً التعاون في مواجهة جائحة كورونا وتبعاتها.

واستعرض الصفدي خلال الاجتماع التطورات الإقليمية، وخصوصاً جهود منع تنفيذ إسرائيل قرارها ضم أراض فلسطينية وإعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق السلام العادل والدائم على أساس حل الدولتين ووفق قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

وثمن الصفدي موقف الاتحاد الأوروبي الرافض لقرار الضم والمتمسك بالقانون الدولي والداعم لحل الدولتين الذي عبّر عنه الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل وعديد دول أوروبية.

واستعرض الصفدي الجهود المبذولة للتوصل لحلول سياسية للأزمات الإقليمية خصوصاً في سوريا وليبيا وأكد أهمية دور الاتحاد الأوروبي في هذه الجهود.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :