facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اتفاقية بين البيئة ومركز الملك عبدالله الثاني للتميز


10-08-2020 01:20 PM

عمون - وقعت في وزارة البيئة، الاثنين، اتفاقية مبادرة ادارة جائزة الاستدامة البيئية الدورة الثانية بين وزارة البيئة (صندوق حماية البيئة) ومركز الملك عبدالله الثاني للتميز.

ووقع الاتفاقية عن وزارة البيئة (صندوق حماية البيئة) وزير البيئة ووزير الزراعة المكلف الدكتور صالح الخرابشة وعن مركز الملك عبدالله الثاني للتميز المدير التنفيذي الدكتور ابراهيم الروابدة.

قال وزير البيئة ووزير الزراعة المكلف الدكتور صالح الخرابشة، إن وزارة البيئة تتعاون مع مركز الملك عبدالله للتميز على إعداد وتطوير وتنفيذ الدورة الثانية لجائزة الاستدامة البيئية للقطاع الصناعي .

وقال الخرابشة، "تعد هذه الاتفاقية لتشجيع القطاع الخاص على تبني الاستدامة التي تتماشى مع توجيهات الحكومة نحو الاقتصاد الأخضر والاقتصاد الدائري والاندماج الاجتماعي في كافة فئات المجتمع.

ويقوم مركز الملك عبدالله الثاني للتميز بمراجعة نموذج جائزة الاستدامة البيئية وتطوير المعايير الحالية للقطاع الصناعي ومراجعة الية التقديم وفئات الجائزة وشروط الاشتراك، كما يقوم المركز بعقد الورش التدربية والتوعوية للجائزة ومتابعة سير عمل فريق المستشارين وترتيب اللقاءات والاجتماعات، ومخاطبة الشركات للمشاركة في الجائزة.

كما وقعت في الوزارة اتفاقية تعاون بين الوزارة وبلدية سحاب من اجل لازالة الطمم والانقاض والمخلفات في سوق الحلال القديم والأراضي المجاورة له بتمويل من صندوق البيئة لإنشاء متنزه بيئي وعلى مساحة أرض عشرة دونمات لخدمة أهالي المنطقة، وستقوم البلدية بطرح عطاء من اجل ازالة الطمم وسيتم الإشراف عليه من خلال لجنة مشتركة .

وقعت الاتفاقية من قبل وزير البيئة ووزير الزراعة المكلف الدكتور صالح الخرابشة ورئيس بلدية سحاب عباس المحارمة.

قال رئيس بلدية سحاب عباس المحارمة بأن هذه الخطوة تؤكد الرؤية التي تنطلق منها البلدية بالتشارك والتعاون مع المؤسسات الرسمية والتي من بينها وزارة البيئة التي تتبنى تخصيص الدعم المالي للمشاريع البيئية التي تخدم المجتمع وتعود بالنفع على أهالي المنطقة .

ووقع أيضا في وزارة البيئة اتفاقية تعاون مع بلدية ناعور ووزارة البيئة لإنشاء متنزه بيئي ريادي على مساحة تتجاوز الثلاثون دونم في غابات زبود في منطقة سيل حسبان تتضمن مساحات خضراء وممرات وساحات وملاعب للاطفال، بالاضافة الى مبان للادارة ووحدات صحية وكفتيريا ومرافق وخدمات اخرى.

وقعت الاتفاقية من قبل وزير البيئة ووزير الزراعة المكلف الدكتور صالح الخرابشة ورئيس بلدية ناعور زايد السواعير.
وتهدف الاتفاقية الى تجسيد العلاقة مع القطاع الخاص والمسؤولية المجتمعية، وتشجيع السياحة الداخلية والمحافظة على المناطق الحرجية واستدامتها ورفع الوعي والحد من طاهرة الالقاء العشوائي للنفايات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :