facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اسحاقات تستقبل مديرة صندوق الامم المتحدة للسكان في الاردن


11-08-2020 12:37 PM

عمون - استقبلت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات مساء امس الاثنين، مديرة صندوق الأمم المتحدة للسكان في الأردن انشراح احمد.

وذكرت وزارة التنمية في بيان اليوم الثلاثاء، إن الوزيرة اسحاقات اكدت خلال اللقاء، ضرورة حماية النساء المعنفات، واعداد برامج الرعاية والرعاية اللاحقة للنساء والفتيات.

واستعرضت مجالات التعاون في العنف المبني على النوع الاجتماعي، والعمل مع الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن.

واشارت اسحاقات الى استراتيجية كبار السن التي أعدها المجلس الوطني لشؤون الأسرة، بالتعاون مع اللجنة الوطنية لكبار السن في العام 2017، التي تضم جميع المؤسسات الوطنية المعنية، وتوصياتها بتحديد أدوار المؤسسات العاملة على الاستراتيجية وترجمتها إلى خطط عمل قابلة للتطبيق.

وعرضت الوزيرة خطة بدائل الإيواء والعمل عليها، التي اعدت بالتعاون مع المجلس الأعلى للأشخاص ذوي الإعاقة، مبينة أهمية استبدال الرعاية المؤسسية بالرعاية الدامجة بما يشمل ذوي الإعاقة أنفسهم وأوضاعهم النفسية والمعيشية، وأسر ذوي الإعاقة، وتطوير عمل مقدمي الخدمة بمن فيهم الجمعيات، وأهمية إيصال الرسائل لهم.

من جهتها، أكدت مديرة صندوق الأمم المتحدة للسكان، التزام الصندوق بدعم خدمات الوقاية والاستجابة للعنف المبني على النوع الاجتماعي، ودعم جهود التنسيق بين القطاعات المختلفة والحكومة الأردنية، بالإضافة إلى دعم العمل مع الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :