facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




متحف الأطفال يتعاون مع وزارة التربية لإثراء المحتوى التعليمي على منصة درسك


11-08-2020 01:38 PM

عمون - يعمل متحف الأطفال منذ شهر تموز الماضي على إعداد وتزويد منصة "درسك" للتعليم عن بعد، بأنشطة تعليمية مصورة بهدف إثراء المحتوى التعليمي الرقمي المتوفر للطلبة على المنصة الإلكترونية، التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم في شهر آذار الماضي استجابةً للظروف الاستثنائية بسبب جائحة كورونا حرصا على استدامة العملية التعليمية وتعزيز ودعم التعلم.

وقال المتحف في بيان اليوم الثلاثاء، ان فريق التعليم المختص بالتعلم التفاعلي في متحف الأطفال يقوم بإعداد وتصوير أنشطة وتجارب تعليمية ممتعة على شكل مقاطع فيديو مصورة تغطي مواضيع في الفن والعلوم بمختلف فروعها والأدب والوطنية والطفولة المُبكرة.

واشار الى ان الأنشطة المتنوعة تناسب جميع الطلبة من مرحلة التمهيدي وحتى الصف السادس، وتتوفر هذه الأنشطة على منصة "درسك" عبر الانترنت، كما يتم جدولتها وبثها على القناة التلفزيونية "درسك 1" الموجهة للمراحل الدراسية الابتدائية.

وبين مدير إدارة الإشراف والتدريب التربوي في وزارة التربية والتعليم الدكتور رائد عليوة، أن هذا التعاون جزء من جهود الوزارة في الاستفادة من الأساليب المبتكرة في التعلم داخل الأردن، لا سيما أساليب التعلم اللامنهجي الداعمة لعملية التعلم الرسمي، والمقدمة من مؤسسات وطنية تعليمية رائدة في الأردن كمتحف الأطفال، ثم العمل على توفيره للطلبة على نطاقٍ أوسع، مما يثري تجربة التعليم عن بعد. من جهتها، قالت مديرة متحف الأطفال الأردن سوسن الدلق، إن أهمية هذا التعاون المثمر، تكمن في ضم جهود المؤسسات التعليمية الرسمية وغير الرسمية في الأردن لتوفير مصادر ثرية للتعلم والمعرفة، وإتاحتها للأطفال في جميع أنحاء المملكة، موضحة أن هذا التعاون يسهم في جعل المحتوى التعليمي التفاعلي الذي يقدمه متحف الأطفال في متناول مئات الآلاف من مستخدمي المنصة.

يشار الى أن المحتوى التعليمي الإلكتروني الخاص بمتحف الأطفال والمتوفر على منصة "درسك"، هو أحد البرامج التعليمية الإلكترونية العديدة التي بدأ فريق المتحف بتطويرها وإعدادها منذ شهر آذار كأحد الحلول لمواجهة التحديات التي فرضتها أزمة الجائحة، مما خلق فرصا جديدة ضمن مسار التعلم عن بعد.

ومتحف الأطفال الأردن هو مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبد الله في العام 2007، ويضم أكثر من 185 معروضة تعليمية تفاعلية داخل قاعة معروضاته وفي ساحته الخارجية، ومرافق تعليمية تشمل المكتبة واستديو الفن ومختبر الاختراع والحديقة السرية كما يقدم برامج تعليمية ومناسبات وعروض على مدار العام.
واستقبل متحف الأطفال الأردن منذ افتتاحه نحو ثلاثة ملايين زائر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :