facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إسميك يوجه صرخة أمل لإنقاذ سوريا


13-08-2020 09:30 PM

عمون - دعا المفكر ورجل الأعمال “حسن إسميك” رئيس مجلس أمناء مركز ستراتجيكس للدراسات والأبحاث، العالم أجمع للوقوف بجانب الشعب السوري في محنته، وإلى وقف نزيف الدم المستمر في سوريا الشقيقة منذ عدة سنوات.

جاء ذلك في فيديو نشره على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي بتويتر وفيسبوك وانستغرام ويوتيوب تحت عنوان “صرخة أمل لإنقاذ سوريا .. باسم الإنسانية”.

وأوضح إسميك، أن عقوبات الاتحاد الأوربي والولايات المتحدة فاقمت من سوء الأوضاع الإنسانية، مشيرا إلى أن الشعب السوري يكافح من أجل البقاء.

وأوضح في الفيديو المنشور أن أكثر من 80% من السوريين أصبحوا الآن تحت خط الفقر؛ فهناك فوضى أمنية، تتمثل في اختطاف المواطنين المستضعفين من قبل مجموعات مجهولة تجهد الدولة في مكافحتها، فضلاً عن التضخم المفرط بسبب عدم استقرار سعر صرف العملة، ومعدل التضخم السنوي في سوريا من أعلى المعدلات في العالم.

ولفت إلى أن فيروس كورونا قد استشرس وانتشر في سوريا انتشاراً واسعاً في ظل غياب متطلبات الفحص الطبي للكشف عن الحالات المصابة، كما أن هناك معدل إصابات ووفيات عالية بين أفراد الطاقم الطبي بسبب نقص معدات الوقاية الشخصية، وذلك نتيجة للعقوبات وسوء الأوضاع الاقتصادية.

وذكر إسميك، أن هناك انهياراً وشيكاً للنظام الصحي القومي، ودماراً للبنية التحتية ونقصاً شديداً في الكهرباء والماء، منوهاً بأن السوريين يستحقون العيش في وطن آمن تتوفر فيه مقومات الحياة.

وأضاف أن بلاد الياسمين “سوريا” أصبحت جحيماً ، وضغوط الحياة استنفدت قوة الشعب السوري تماماً ، متابعاً : أن خيط الأمل الذي ما زال الجميع يتمسك به يمكن أن ينقطع في أي لحظة؛ لذلك علينا التضامن مع الشعب السوري انطلاقاً من القيم الإنسانية السامية .. أنقذوا سوريا.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :