facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفير المكسيكي: نأمل أن نكون بوابة الأردن إلى السوق اللاتيني


15-08-2020 03:59 PM

عمون - أكد السفير المكسيكي في عمان روبرتو هرنانديز أن التعاون بين الأردن والمكسيك قائم في مجال مكافحة الجريمة وتسليم المجرمين.

وعرض السفير المكسيكي في مؤتمر صحفي السبت، لإجراءات حكومة بلاده في مكافحة الجريمة المنظمة، وإنهاء النشاطات الجرمية وصولا إلى السلام والأمن المجتمعي في إطار الخطة الوطنية للسلم والأمن 2018 إلى 2024.

واشاد بالتطور الذي شهده الأردن في مجال مكافحة الجريمة، لافتا إلى أن هناك اتفاقية لتسليم المجرمين بين الأردن والمكسيك، بالإضافة إلى وجود دراسة لاتفاقيات أخرى في مجال الأمن وتبادل الخبرات.

واشار إلى أن السلطات المكسيكية ألقت القبض أخيرا على عصابات خطيرة ومجرمين خطرين، من أبرزهم الزعيم المؤسس لجماعة كارتل سانتا روسا دي ليما ومرافقيه وأسلحة وأموال.

وثمن السفير التطور والنمو الذي تشهده العلاقات الأردنية المكسيكية في مختلف المجالات، ولاسيما الاقتصادية منها، مشيرا إلى تزايد عدد السياح المكسيكيين للأردن الذين بلغ عددهم العام الماضي 18 الفا سائحا.

ونوه بزيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين في ظل اتفاقيات التجارة الحرة مع الولايات المتحدة الاميركية، آملا أن تكون بلاده بوابة الأردن إلى السوق اللاتيني، والأردن بوابة المكسيك إلى المنطقة.

وأعرب عن دعم بلاده لجهود الأردن في تحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة، مبينا أن المكسيك تؤيد حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

ولفت إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في المكسيك، بلغ نصف مليون ونحو 50 الف وفاة، مبينا أن هناك تنسيقا وتعاونا مع الأردن لمواجهة الوباء.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :