facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الناطق وما ينطقون


حازم مبيضين
07-06-2007 03:00 AM

بعد ابتعاد عن حضور المؤتمر الاسبوعي للناطق الرسمي باسم الحكومه ( هل هناك ناطق غير رسمي ) عدت إلى الحضور ولم يكن العود أحمدا , ذلك أنني فوجئت بنوعية الحضور الذي ضم عددا من غير الصحفيين تصدروا القاعة ليسألوا اسئلة ماأنزل الله بها من سلطان ةليست هناك إجابات متوقعة لها أو يتبرعوا بالإجابة على أسئلة الصحفيين قاطعين بذلك الطريق بين الناطق الرسمي وبين اداءه لوظيفته وذلك ما دفعني – ودفع اخرين بالضرورة إلى التزام الصمت – والتفرج على ما يجري .. وقد جرى ايضا أن البعض من الزملاء تأخر عن الحضور ما أوقعه في مطب سؤال كان جرى طرحه قبل حضوره وحال ذوق الناطق بينه وبين عدم الاجابة التي اظطررنا لسماعها مرتين .. وجرى أيضا أن الناطق باسم الحكومة أجاب على بعض الاسئلة قائلا إنه غير مطلع على هذا الموضوع.
كل هذا يدفع إلى السؤال عن جدوى المؤتمر الذي نفترض أنه مهم جدا لكل صحفي يبحث عن إجابة رسمية على تساؤلاته التي قد تكون مهمة , إضافة إلى أهمية المؤتمر الذي نفترض أن الحكومة قد تسعى أحيانا لتوصيل بعض رسائلها من خلاله .
بتواضع أقترح على السيد الناطق – وأرجو أن يأخذ اقتراحي بالجدية المعروفة عنه – التالي :
* منع أي شخص غير صحفي من حضور المؤتمر الذي تدل تسميته انه مخصص للصحفيين وبإمكان ابو طارق أن يخصص يوما في الأسبوع أو في الشهر لغير الصحفيين للإستماع إلى وجهات نظرهم دون أن يتمكن هؤلاء من تضييع وقتنا ووقته .
* منع أي صحفي من الدخول إلى القاعة بعد بدء المؤتمر .. وسمعت من بعض الزملاء ان الناطق حريص جدا على الحضور في الموعد المحدد تماما .


* أن يقبل السيد الناطق وصول اسئلة الصحفيين إليه قبل يوم من المؤتمر ليتمكن من الاجابة على كافة الاسئلة ولعدم تضييع الوقت في سماع الاسئلة خاصة وأن البعض يدور حول سؤاله سبع دورات قبل أن يطرحه .
* تخصيص وقت معقول للاسئلة التي ترد إلى ذهن البعض من الحضور ليقوموا بطرحها على الرجل.

وكلمه ليست أخيره أتوجه بها على شكل رجاء لمعالي ناصر جوده

أعد لمؤتمرك الصحفي ألقه وأهميته وشكرا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :