facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ضبط 133 مخالفة قطع اشارة حمراء و371 تلاعباً بأرقام المركبات خلال 24 ساعة


01-09-2020 09:50 AM

عمون - تنفذ إدارة السير خطة مرورية شاملة خاصة بعودة الطلبة إلى مقاعدهم الدراسية لتامين وصول امن إلى المدارس.

وأوضح مندوب إدارة السير خلال الرسالة الصباحية عبر أثير إذاعة الأمن العام " أمن إف إم " أن الخطة المرورية تشتمل على زيادة عدد رقباء السير المشاة والدرجات والدوريات المرورية والإشراف على المدارس بشكل خاص من اجل تخفيف السرعات أمام المدارس ومراقبة المركبات التي تقوم بنقل طلاب المدارس،

والتأكد من تطبيق البروتوكول الصحي من حيث التباعد الجسدي بين الطلاب داخل الباصات وضمان توفر وسائل السلامة العامة داخل مركبات نقل الطلاب ، كما تهدف الحملة إلى مراقبة المركبات الخصوصي التي تعمل مقابل الأجر من أجل ضبطها.

وفيما يتعلق بالحوادث المرورية التي تعاملت معها إدارة السير خلال الساعات ال 24 الماضية حيث وقع 288 حادث سير داخل اختصاص العاصمة عمان نتج عنها إصابة 12 شخص، وفي المحافظات وقع 100 حادث نتج عنها 6 إصابات .

وأشار مندوب إدارة السير إلى استمرار الحملة الوقائية التي تنفذها الإدارة على المخالفات المتحركة حيث تم تكثيف الرقابة على مركبات الشحن حيث تم ضبط 534 مركبة شحن مخالفة وتمثلت المخالفات تغيير مسرب وعدم صلاحية الإطارات، والتلاعب بلوحات المركبات وعدم حمل رخص قيادة.

كما تم تكثيف الرقابة على المخالفات المتحركة حيث تم ضبط 133 مركبة قامت بقطع الإشارة الضوئية حمراء وضبط 6 مركبات ارتكب سائقوها مخالفة القيادة بصورة متهورة والتي تعرض حياة المواطنين للخطر .

وفيما يتعلق بمخالفة التلاعب بلوحات الأرقام والتي تعتبر من المخالفات الأمنية حيث تم ضبط 371 مركبة مخالفة كما تم ضبط مركبتي شحن على الطريق الصحراوي من جنسيات عربية لا يحملون رخص قيادة واقتناء ، كما تم ضبط 1243 مخالفة استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة خلال الساعات ال 24 ساعة الماضية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :