facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





تراجع عدد مشتركي خدمة الهاتف الثابت في الأردن


22-03-2010 02:59 PM

عمون - يو بي أي- أظهرت إحصائيات حديثة نشرتها هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في الأردن تراجع عدد مشتركي خدمة الهاتف الثابت لمصلحة الهواتف المتنقلة، وذلك مع نهاية عام 2009.

وحسب الإحصائية بلغ عدد مشتركي الهواتف المتنقلة 6.01 مليون مشترك أي بنسبة إنتشار بلغت 101% ، فيما بلغ عدد مشتركي الهاتف الثابت 501200 مشترك،بنسبة إنتشار بلغت 80.4%.

وحسب الهيئة شهدت أعداد مشتركي المنازل للهاتف الثابت انخفاضا كبيرا، حيث تراجعت من 336220 مشتركا بنهاية الربع الأول من العام الماضي إلى 322830 مشترك بنهاية العام.

وفي المقابل شهدت الاشتراكات التجارية ارتفاعا من 177600 مشترك بنهاية الربع الأول من العام الماضي إلى 178400 مشترك بنهاية العام.

ويعمل في سوق الاتصالات المتنقلة في الأردن ثلاثة مشغلين هم: زين وأورانج خلوي، وأمنية، بالإضافة إلى شركة اكسبريس في خدمات الراديو المتنقل، فيما لا تزال أورانج هي اللاعب الوحيد في قطاع الاتصالات الأرضية.


  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :