facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كما يسيل الماء إلى بحره


رمزي الغزوي
25-03-2010 04:32 AM

أتوق أن أقضي عطلة الأسبوع برياً ، مثل قمر صحراوي ، أريده يوماً برياً كصهيل حصان جموح ، لم يعط صهوته لأحد. أريده مكتنزاً بالدفء والهدوء واللامبالاة و(التطنيش) ، أريده بلا هاتف نقال ، ينقر مخي ويشق سكوني ، أريده دون أخبار تعكر المزاج وترفع الضغط وتهيج القولون ، أريده برياً كزهرة شقت حياتها في صخرة. أريده يوماً ينسيني حزناً أرقني طيلة الأيام الثلاثة الماضية على مقالاتي الموؤدة ، رغم قناعتي أنها كانت لن تغير شيئاً. أريده يوماً مكتمل النصاب بالبساطة والبساطة.

سأنام على ضوء شمعة محتضناً كتاباً صغيراً به قصائد صغيرة ، على سبيل ترتيب الأحلام واستدعائها. ثم سأضبط ساعتي البيولوجية: كي أصحو قبل الفجر بقليل ، لأرقب نجمة الصبح (كوكب الزهرة) ، من أول طلتها في بوابة الشرق ، وسألوّح لها بيدي هامساً ، علها تعلن للعصافير أن النهار بات قاب زقزقتين أو أدنى ، فهلمي أيتها العصافير للحياة والغناء ، قبلما يخلص النهار.

بعدها سأنصت مغمض العينين لثرثرة النبعة القريبة ، فكم جميل أن تقرأ قصيدة ماء جار ، وأنت مغمض العينين. ثم سأتمارى في حبة ندى كبيرة ، علقت بورقة لوز. ثم سأمضي لأتابع بهدوء تفتح وردة جوري خجولة ، لأسرق بعض عطرها ، واستحم به،.

ظهراً سأمشي مع الوادي المسيج بأشجار الحور الآيلة إلى التفتح ، وفي الطريق سأملأ صدري برائحة القداح (نوار الليمون) ، وسأقف مثل حجر ، لأصغي لعصفور (الزريقي) المشاغب ، إذ يتراقص غناء على جذع شجرة تين طازجة الخضرة: ليغري عصفورته الواقفة بعدم اكتراث على حجر قريب. إني أصلح مأذوناً أيتها العصفورة المتمنعة،.

وسأتصنم عند شجرة بيلسان وحيدة أعرف مخبأها ، لأعد أطباق أزهارها البيضاء واحداً واحداً ، وسأعد النحلات اللواتي جئن يقطفن رحيقها بطنين خلاب ، ثم أحسب برأسي كمية العسل التي ستجنيها بعد كل قبلة. وحين أصل عين الماء ، سأرتمي من طولي وأشرب من فم النبعة ، كما يفعل العشاق ، أو كالأطفال المجدولين بالشقاوة والثغاء. أريد أن أغسل تعبي هنا ، فيسيل كما يسيل هذا الماء إلى بحره البعيد،.

ramzi279@hotmail.com
الدستور





  • 1 المحامي عبد الغني القضاة/ ابو ظبي 25-03-2010 | 08:45 AM

    صباح الخير استاذ رمزي افتقدنا مقالاتك الرائعه خلال الثلاثة ايام الماضية عسى المانع خير سلامي

  • 2 مرام 25-03-2010 | 10:17 AM

    مقال رائع
    يعجبني هذا الكاتب المدهش


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :