facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




في ديترويت .. جثث الموتى لا تجد من يدفنها


وليم سلايطة/ديترويت/امريكا
27-03-2010 01:30 AM

من ابشع قصص تأثير تردي الوضع الاقتصادي الاميركي واكثرها رعبا وحزنا هي تخلي مئات وربما آلاف العائلات الاميركية في ديترويت ومدن اميركية اخرى عن دفن موتاها لعدم القدرة على تحمل المصاريف الباهضة التي تتطلبها اجراءات الدفن. وتبرز حالة الاميركي الابيض ستيفن لين البالغ من العمر ستة واربعين عاما، والمتوفي في شهر آذار عام الفين وثمانية، وماتزال جثته تنتظر مراسم الدفن معروضة في مبنى دائرة الطب الشرعي في ديترويت بجانب مئة وخمس عشرة جثة لموتى آخرين يُنتظر التعرف على هوياتهم .

بعد اكثر من ستة اشهر من البحث والتنقيب عن افراد عائلات هؤلاء الموتى لتسلم جثثهم، يتعرف "بيل" سائق الحافلة على، جثة شقيقه المتوفى في حادث سيارة قبل عامين، لكنه يعتذر بألم عن استلام الجثة قائلا انه لا يملك حتى ربع قيمة مصاريف الدفن، مؤكدا انه يقف مذهولا امام احد خيارين "اما دفن شقيقه"، او "استمرارية التزامه" بالدفعات المالية الشهرية المترتبة عليه للقرض على المنزل الذي يسكنه في ضواحي ديترويت، مضيفا بمرارة والم (لا بد من الايفاء بدفعات القرض الشهري للسكن).

ديترويت ليست المدينة الاميركية الوحيدة التي تعاني شريحة كبيرة من سكانها من الفقر والحاجة، بعد ان تعدت نسبة البطالة فيها الاربعين في المئة. فمدن لوس انجلوس في كاليفورنيا وكليفلاند في اوهايو وميامي في فلوريدا وبافلو في نيويورك هي الاخرى تواجه نفس التحديات الاقتصادية والحياتية وتكتظ دوائر الطب الشرعي فيها بجثث الموتى ممن لا يقوى اهاليهم الاقدام والتعرف عليهم خوفا من تحمل المسؤولية المالية لدفنهم.

احد الحكماء في ديترويت يعلق على هذه المأىساة الانسانية التي تعيشها شرائح اجتماعية كبيرة في هذه المدن بقوله انه الفقر الذي يزداد شراسة يوما بعد يوم. غير ان عجز المواطنين وعدم قدرتهم المالية على دفن موتاهم هو اشارة على بداية تفسخ وانهيار المجتمع. الموتى لا يعلمون ان كانوا تحت التراب او في برادات الحكومة... لكن بعض الاحياء في هذا المجتمع المعقد يدركون ان احدى الميزات القليلة التي تفصلنا نحن البشر عن الحيوانات هي ميزة دفن موتانا.

Williams@myacc.org





  • 1 توفيق ... 27-03-2010 | 01:45 AM

    نعتذر

  • 2 السندسي 27-03-2010 | 12:44 PM

    مقال

  • 3 فراس المحاسنه - كفرخل - جرش - البحرين 27-03-2010 | 02:04 PM

    الحمدلله عى نعمة الاسلام نحن بالف خير ونعمه بالرغم من التطور والتقدم الذي وصلت له امريكا الا انها خسرت كل القيم المعنوية والانسانية والحمدلله اقول لكم نحن في بلدة كفرخل بالاردن لانزال نحفر لموتانا وندفنهم ونترحم عليهم دون ان يخسر اهل الميت فلسا واحدا بل والحمد لله نصنع الطعام لاهل الميت ونقف معهم وهذه من نعم الله علينا

  • 4 الخوالده / السعوديه 27-03-2010 | 03:38 PM

    نعم الحمد لله على نعمة الاسلام ومازالت فينا وسوف تبقى الفطره المحمديه . ونعم نحن بالاردن بالف نعمه بكل الطرق سواء بإجراءات الدفن او ماشابه ذلك . فالف تحيه وتقدير للاردن حكومة وشعبا

  • 5 طراونه 27-03-2010 | 10:12 PM

    الحمد لله الذي هدانا للاسلام ,


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :