facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أحداث العدوان وليست أحداث الشونة


كامل النصيرات
11-06-2007 03:00 AM

نعم ؛ هي أحداث عشيرة العدوان ؛ بكل طعمها ولونها ورائحتها ..فالذين تضرروا هم العدوان ..والذين أُقْتحمت بيوتهم هم العدوان ..والذين جُرِّفت مزارعهم هم العدوان ..والذين فتحوا العزاء هم العدوان ..والذين تصاوبوا هم العدوان ..والذين والذين والذين ..!!
إيه يا بلد ..!! شو إللي جرى وشو إللي صار ..؟؟ لستُ ضد تطبيق القانون ..ولست ضد محاسبة المخالفين ..ولستُ مع الخارجين المُروِّعين للناس ..أنا مع الأمن الأمان حيث حل وحيث كان ..وكان الأولى بهذه الحملة الأمنية أن ترسم الأمان وتهدي الطمأنينة قبل الولوج في عمق الجرح ..!!
إذا كان لدى عشيرة العدوان بعض المطلوبين ؛ فلا أعتقد أن تتحول العشيرة كلها إلى ( مطلوبة ) ..!! لستُ ضد جهاز الأمن العام ؛ وهذا الجهاز يعرفني ويعرف كم أشيد بجهوده ..وأعلم أن آلية التنفيذ ( المُنتقدة ) لا تخص أفراد الجهاز ولا قيادته ..ولكن ..أن يحدث الذي حدث وبهذه الطريقة ؛ أعتقد أن الأمر بحاجة لأكثر من مراجعة ومحاسبة ..!!
أن يؤخذ الصالح ( بعروى ) الطالح ؛ فذاك لعمري عهد مضى طالما تغنّينا بانتهائه ..فمن يُصرّ على عودتنا إلى ذاك المربع ..؟؟ من له مصلحة بتحويل عشيرة بأكملها إلى عشيرة خارجة عن القانون ..وهم من أعمدة النظام ..وولاؤهم لا يحتاج لدليل ؛ وحضورهم في كل المناسبات الحكومية لا يحتاج إلى شهادة ..؟؟
نعرف أن هناك خروقات ..ونعرف أن الكيل قد طفح مع السلطة التنفيذية..بس الكيل إللي يطفح لا يعني بالضرورة إنك ترمي الكيل كلّه على طول إيدك ووين ما ييجي ييجي ..أنت لك بالذي طفح فقط ..؟؟ لماذا تأتي على الإناء كاملاً وتريد أن تركله ..؟؟ اصلح العوج ..اقبض على المطلوبين ..ولا تُهن الآخرين ولا تقترب من مقدساتهم..لا تُشركهم بما ليس يعنيهم ليصبحوا شركاء للمطلوب ..!!
العدوان ..أصحاب العطوات والجاهات ..من يأخذ منهم عطوة الآن ؟؟ من يسيّر لهم ألف جاهة ..؟؟ من يردّهم إلى حبّهم وولاءهم إلى هذا الوطن ..؟؟ ولا أعتقد أنهم قد تعبوا من الوطن لكي يرتاحوا منه ..؟؟ العدوان ..مضاربهم مضافات لوجهاء الأردن و مسؤوليها ؛ أما كان يمكن غير هذا الطريق ..؟؟ يشهد الله أن العدوان أنفسهم متضايقون جداً من النفر القليل الذي لديهم من الخارجين والمشاكسين ولكن أن يعمّ البلاء ؛ وأن تُحشر عشيرة بأكملها في زاوية الدفاع عن نفسها ؛ فأظن أن هذه كبوة جواد آن له الجواد أن يعترف بكبوته و يقوم ثانية جواداً أصيلاً كما عرفناه وخبرناه..!!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :