facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صحفي وطن


يوسف غيشان
03-04-2010 04:44 AM

في المانيا اجروا استطلاعا حول اكثر اصحاب المهن احتراما وتقديرا عند الناس ، وقد جاء الصحفيون في المرتبة (13) ، تحديدا بعد عمال التنظيفات . لا اعرف اذا كان ثمة مؤامرة لوضع الصحفي في الرقم 13 وهو رقم تلميذ المسيح الذي كان الشخص الثالث عشر في العشاء السري ، وهو الذي خانه وسلّمه الى جند الرومان وكهنة اليهود..اقصد(يهوذا الأسخريوطي).

فلنفترض حسن النية ، ونعتبرها مجرد مصادفة رقمية غير سارة ، نعود الى قصة بعد عمال التنظيف . فقد تذكرت وانا اقرأ الخبر ، واحدة من اوائل الشخصيات الساخرة المبتكرة في العصر العربي الحديث ، وهي شخصية كناس الشوارع التي ابتكرها الساخر العراقي (ابراهيم تيسي) عام 1925 ، على اعتبار انها شخصية تجوب المدينة وتقترب من الابواب وتراقب الناس . ويستخدم مكنسته للتنظيف او للدفاع عن النفس ، او للضرب على رؤوس الفاسدين والمفسدين.

اذن فالعلاقة جوهرية بين الزبال والصحفي ، وقد اكتشفناها نحن العرب قبل اصحاب الفولكس فاجن. ولا اعتقد ان الألمان ارادوا اهانة مهنة الصحافة ، بل قصدوا احترامها في وضعها بالقرب من تلك المهنة التي تنظف شوارعهم وتجعل الحياة ممكنة...وهذا ما يفعله الصحفي النقي في كل مكان....استخدام القلم مكان المكنسة للتنظيف او الدفاع عن النفس او الضرب ...،،

المشكلة ان عمال التنظيف لدينا غيروا مسماهم الوظيفي الى (عمال وطن) ، فهل يمكن تغيير التوصيف المهني للصحافة لتصير (صحفي وطن)؟؟؟

ghishan@gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :