facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكتابة بأسماء .. مستعارة!


13-06-2007 03:00 AM

هذا النوع من الكتاب والمعلقين الذين يكتبون بأسماء مستعارة , تستطيع أن تجد العذر لبعضهم وخاصة الذين تكون كتاباتهم وتعليقاتهم محترمة جدا ومفيدة جدا وتخدم سياق الموضوع المطروح للنقاش , فربما يكونون من الناس المشهورين من سياسيين وأكاديميين وموظفين عسكريين أو مدنيين بعضهم ما زالوا في موقع المسؤولية , ويتحرجون من نشر أراءهم الشخصية بأسمائهم الصريحة , لأنها تتعارض مع متطلبات واجباتهم الوظيفية, أو الموقف الرسمي للجهات التي يعملون لديها , أو ربما كانوا من الناس الذين يمارسون الكتابة لأول مرة ويجربونها وهم من ذوي الحياء أو عدم الثقة بالنفس ويخافون من تعليقات معارفهم وأصدقائهم.ولكن الكثير من الذين يكتبون بأسماء مستعارة مثل (فاعل خير ) كتابات أو تعليقات في الصحف العادية أو الإلكترونية أو الذين يرسلون رسائل للناس على بريدهم العادي أو اللاكتروني , فيها الكثير من اغتيال الشخصية و التهجم و الإساءة والتجريح الشخصي والبذاءة وقلة الحياء والأدب, فهم يصفون الكتاب الذين يعلقون على كتاباتهم( بالتوسل والدجل والخنوع والتملق والذل والرياء والكذب والنفاق ) وهم لا يدرون أن الناس الذين يقرؤون لهم يصفون دوافع كتاباتهم ب (الجبن والحسد والحقد الغيرة والأنانية) ويقولون عنهم انهم مرضى نفسيين بحاجة أن يعرضوا أنفسهم على أطباء .

وقيل عن الغيرة و الحسد الكثير (لله در الحسد ما أعدله بدا بصاحبة فقتلة)( عين الحسود فيها عود) وفي القرآن الكريم (ومن شر حاسد إذا حسد ), والنظر للناس بعين السوء( ولكن عين السوء تبدي المساوئ) , أقول لهم ما اجمل عين الرضا...( وعين الرضا عن كل عيب كليلة ) وقال تعالى (ولسوف يعطيك ربك فترضى ) والرضا قمة السعادة و هو بالمعني ... اشد صدقا من ... القناعة التي هي كنز لا يفني ... وما اجمل الشكر ...( وبالشكر تدوم النعم ) وإذا كنت مقتنع بما تقول لماذا لا تقوله بصراحة ووضوح وان تعلن عن اسمك دون خوف أو وجل حتى لا يكون لسان حالك (إذا ما خلا الجبان بأرض..... طلب الطعن وحده و النزالا ).... إذا كنت رجلا عارض وانتقد ... ولكن بمنطق وعقلانية ... ولكن المعارضة المطلقة لكل شيء دائما مرفوضة ... فيجب شكر الأفعال التي تستجوب الشكر والاعتذار عن الخطاء ....ينم عن الشرف والصدق والثقة بالنفس .

أن تجربة (عمون ) العزيزة معهم معروفة , حين فتحت باب الديموقراطية ونشرها للرأي والرأي الأخر... ولكن حين فتح المجال لأمثال هؤلاء .... ورأينا التعليقات قليلة الذوق ... فأعلنت( عمون ) مشكورة عن شطب التعليقات ... المسيئة والمنافية للذوق والأخلاق ...... و أراها خيرا فعلت.














  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :